الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 م

انخفاض سعر الخبز السياحي.. شعبة المخابز توضح

الخبز السياحي

الخبز السياحي

جهاد سداح

A A

أكد المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية خالد صبري، أن الأخبار المتداولة عبر المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن انخفاض سعر الخبز السياحي الأسبوع المقبل ليست سوى شائعات وتكهنات.

انخفاض سعر الخبز السياحي

وفي تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أضاف صبري أنه لا يوجد قرار رسمي بشأن تغيير سعر الخبز السياحي، مشيرًا إلى أن السعر لا يزال كما هو منذ أبريل الماضي. وأكد أن أي تعديل في السعر سيتم مناقشته من خلال لجنة تحديد الأسعار بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة التموين.

وأشار صبري إلى انخفاض سعر الدقيق السياحي من 16 إلى 13 ألف جنيه، موضحًا أن الشعبة طلبت من وزير التموين الاهتمام بشعبة المخابز السياحية والأفرنيجية، حيث يرى المواطنون أن سعر الخبز السياحي يظل مسعرًا، في حين أن التجار قد يستغلون الوضع. 

وطالب بتحسين جودة الخبز وزيادة حجمه أو خفض سعره بما يتناسب مع انخفاض سعر الدقيق.

وفي سياق متصل، أعلن أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع الماضي، أن الوزارة تدرس مقترحًا لبيع الخبز بالوزن بدلاً من عدد الأرغفة.

 وأوضح أن هذا المقترح لا يزال قيد الدراسة من جميع الجوانب الفنية والتنظيمية، وتهدف الوزارة من خلاله إلى منع التلاعب في الأوزان وضمان حصول المواطنين على الكمية المحددة بدقة. 

وفي حال الموافقة على المقترح، سيتم تحديد كمية الخبز اليومية لكل فرد بوزن 450 جرامًا، بدلاً من 5 أرغفة كما هو الحال حاليًا.

search