الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

لإنجاز الرقمنة.. السيسي يلتقي وزير العدل ورئيس "التأمينات"

 الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

إيمان فكري

A A

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير العدل، المستشار عدنان فنجري، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض.

واطلع السيسي على تطورات العمل لتعزيز فعالية منظومة التقاضي، وسرعة إنجاز القضايا المطروحة أمام المحاكم، لاسيما من خلال تفعيل الوسائل التكنولوجية الحديثة والتحول الرقمي، بالإضافة إلى استكمال رفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية بجميع المحافظات، والتوسع في إنشاء وتشغيل مكاتب التوثيق والشهر العقاري وربطها بنظام موحد.

كما تابع الرئيس الموقف التنفيذي لعملية التطوير التقني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وربط قواعد البيانات بها مع بيانات وزارة العدل والمصالح التابعة لها، ووضع قواعد وأحكام تنظيمية موحدة بشأن معاشات أعضاء الجهات والهيئات القضائية.

السيسي يستقبل تشارلز

واستقبل الرئيس السيسي، منذ قليل، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الفريق تشارلز براو، والوفد المرافق له.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، إلى أن اللقاء ركز على التطورات الجارية في الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة؛ لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

وحذر الرئيس السيسي في هذا الصدد، من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، مؤكدًا ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته، وضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

ونوه السيسي، لصعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فورًا، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية، مشددا على ضرورة تضافر الجهود الدولية نحو إطلاق مسار سياسي شامل، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين، كأساس للاستقرار الإقليمي المستدام.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد تأكيد عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، وما تشهده العلاقات بين الدولتين من تعاون وتنسيق مستمر في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجالات الأمنية والعسكرية.

search