الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

بعد اعتقال مؤسس تليجرام.. عملة مشفرة تخسر 20%

تون كوين

تون كوين

ولاء عدلان

A A

تراجعت عملة تون كوين (TON) المشفرة المرتبطة بتطبيق المراسلة تليجرام، خلال تعاملات اليوم، بقوة بعد إلقاء القبض على مؤسس التطبيق الملياردير الروسي بافيل دوروف في مطار لوبورجيه في باريس. 

وهبطت قيمة العملة المشفرة (تون كوين) بأكثر من 20% إلى 5.35 دولار نزولا من مستوى إغلاق أمس البالغ 6.80 دولار. 

وطورت شركة “تليجرام” عملة تون كوين المشفرة في العام 2018 بغرض توفير معاملات سريعة وسهلة لعملاء التطبيق، لذا خالفت اتجاه السوق وسجلت تراجعا حادا بمجرد الإعلان عن اعتقال بافيل دوروف من قبل السلطات الفرنسية بتهم تشمل الاحتيال وتسهيل جرائم غسيل أموال وتهريب مخدرات واستغلال أطفال عبر المنصة. 

وخلال هذه الأثناء غلب على تعاملات العملات المشفرة التراجع، إذ هبط سعر البيتكوين، أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية عالميا، بنحو 0.4% إلى 63.9 ألف دولار. 

وتراجعت إيثريوم، ثاني أكبر العملات المشفرة، بنحو 0.2% إلى مستوى 2753.7 دولار، ونزل سعر عملة سولانا بقرابة 0.3% إلى 157.5 دولار. 

وبنهاية الأسبوع الماضي تجاوزت بيتكوين مستوى 61 ألف دولار في أعقاب خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، الذي أكد خلاله أن الوقت قد حان لتغيير السياسة النقدية، وأن وتيرة خفض الفائدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة ستتوقف على بيانات سوق العمل ومعدلات التضخم. 

وعززت تصريحات باول، توقعات الأسواق لخفض الفائدة بواقع 0.25% خلال اجتماع الفيدرالي في سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن العملات المشفرة ترتبط بعلاقة عسكية مع معدلات الفائدة، إذ تميل للصعود عندما تنخفض الفائدة والعكس صحيح. 

search