الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:42 ص

في السعودية.. سبب إعدام الشهرى وتفاصيل جريمته

علم المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية

عبدالرحمن منصور

A A

سبب إعدام الشهرى وتفاصيل جريمته؟، يبحث عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، بعد تنفيذ الحكم فيه بالسعودية. 

ونفذت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، أمس، حكم الإعدام على ظافر بن محمد بن عبد الله الشهري، بحكم محكمة، بعد رفض استئناف قدم من طرفه.

ارتكاب جرائم

وفق جهات التحقيق السعودية، ارتكب الشهري العديد من الجرائم التي كانت السبب في الحكم عليه بالإعدام، وصنفت جرائمه خيانة للوطن وأعمالا إهابية، تهدف إلى الإخلال بأمن المجتمع وزعزعة استقراره بشكل مباشر.

إجراءات القضية

فتحت النيابة العامة السعودية التحقيق في القضية إلى أن تم إثبات جميع الاتهامات المنسوبة إليه، وتأكيد خيانته لوطنه، وجاء حكم القضاء بإعدام المتهم جزاء ما فعله، واستئتف المتهم حكم القضاء الأول، لتأتي محكمة الاستئتاف بتأييد القرار الأول، وتم تنفيذ حكم الإعدام يوم السبت 24-8-2024. 

 بيان الداخلية السعودية

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية  السعودية، ورد فيه، "أقدم ظافر بن محمد بن عبد الله الشهري ـ سعودي الجنسية ـ على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، والقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره". 

أضافت، "بإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم السبت 24-8-2024 بمنطقة الرياض".

search