الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:46 م

مدير نيسان أفريقيا: تصنيع موديل جديد من "صني" في مصر

مدير شركة نيسان أفريقيا جوردي فيلا

مدير شركة نيسان أفريقيا جوردي فيلا

إسلام عزام

A A

قال مدير شركة نيسان أفريقيا، جوردي فيلا، إن إنتاج سيارة نيسان صني في مصر يعتمد بشكل كبير على المكون المحلي.

وأضاف أن السيارة سيتم تصديرها للأسواق الأفريقية بتخفيضات جمركية ضمن شروط مبادرة اتفاقية التجارة الأفريقية. 

وأشار فيلا، في تصريحات لموقع الشركة إلى تصدير 7000 سيارة موديل صني 2025 للأسواق الأفريقية خلال عام 2024.

تخصيص مصنع نيسان مصر للسيارات الملاكي 

وتحدث فيلا، عن اتجاه الشركة لتصنيع موديل جديد كروس أوفر في مصر، بعد الاستقرار على تخصيص مصنع نيسان مصر لتصنيع السيارات الملاكي في القارة الأفريقية، وتخصيص مصنع الشركة في جنوب أفريقيا لتصنيع وتجميع السيارات التجارية.  

السيارات الكهربائية 

 وأكد فيلا، أن نيسان لا تعتقد أن المستقبل سيكون للسيارة الكهربائية  بالكامل في كل الأسواق حول العالم، مشيرًا إلى أنه في حال قيام الاتحاد الأوروبي بمنع بيع سيارات محركات الاحتراق الداخلي في سنة 2035، لن يعني هذا أن الشركة لن تقوم بتصنيع سيارات بمحركات احتراق داخلي أو هجينة لأسواق مصر وأفريقيا، طالما وافقت الأخيرة على استخدام هذه النوعية من السيارات.

وشرح خطوات التوسع في استخدام السيارات الكهربائية، مبينًا أن الدعم الحكومي يعد الخطوة الأولى، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للشواحن وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، وتخفيض أسعارها لتحفيز فئات جديدة على امتلاكها. 

وشدد فيلا، على أن استخدام السيارات الكهربائية في أي بلد لن يكون مجديًا حال إنتاج الكهرباء من الوقود البترولي أو الغاز الطبيعي، لأن هذا معناه أن الكهرباء المستخدمة في السيارات الكهربائية النظيفة هي كهرباء "ليست نظيفة"، ولإحداث الفارق يجب أن تكون الكهرباء مُنتجة في الأساس بطرق مُتجددة، وليست من محطات تعمل بالوقود الأحفوري.

search