الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 ص

هيئة الدواء تحذر المواطنين من هذه المنتجات

أدوية - موضوعية

أدوية - موضوعية

عبد المجيد عبدالله

A A

حذرت هيئة الدواء، المواطنين من الانسياق وراء إعلانات بيع المستحضرات والمستلزمات الطبية التي يتم تداولها على وسائل الإعلام وبعض القنوات الفضائية.

وأهابت الهيئة في بيان لها، المواطنين بعدم استخدام أي مستحضرات أو مستلزمات طبية مجهولة المصدر، وغير حاصلة على تصريح بالتداول من هيئة الدواء المصرية.

وأكدت الهيئة، أنه على المواطن شراء المستحضرات الطبية من الصيدليات العامة فقط، موضحًة أي دواء معلن عن تداوله يكون مكتوبًا عليه "مصرح به من هيئة الدواء المصرية".

وأوضحت أن وعي المواطن يرفع مستوى الثقافة الدوائية ويمنع حدوث غش دوائي، مشددًة على أن الإبلاغ الفوري عن الإعلانات المضللة يقلل من فرص الغش الدوائي.

وناشدت الهيئة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي إعلان غير ملائم، أو يحتوي على معلومات غير صحيحة أو مضللة؛ حيث يكون الإبلاغ عبر الموقع الرسمي للهيئة.. اضغط هنا، سواء من خلال الرابط المرفق أو عبر مسح الكود الموجود من أي جهاز محمول.

وقالت الهيئة إنها تحرص على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداولة بسوق الدواء المصرية، والعمل على تفعيل دور المواطن في مواجهة تحديات الغش الدوائي، والعمل على إحكام السيطرة والرقابة على سوق المستحضرات والمستلزمات الطبية.

search