الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

الفوج الأخير لبعثة مصر البارالمبية يغادر إلى باريس اليوم

 البعثة البارالمبية المصرية

البعثة البارالمبية المصرية

محمد فتحى

A A

يغادر في العاشرة صباح اليوم إلى باريس، الفوج الأخير من البعثة الباراليمبية المصرية، استعدادًا للمشاركة في الدورة البارالمبية التي تبدأ منافساتها بعد غد وتنتهي 8 سبتمبر.

وتشارك البعثة المصرية بـ54 لاعبًا ولاعبة يمثلون عشر رياضات، هي، رفع الأثقال، ألعاب القوى، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة، تنس الطاولة، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف، الباراكانوى.

يرأس الوفد الأخير من البعثة المصرية الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، ومعه الدكتور أحمد آدم الشندويلى نائب رئيس اللجنة والبعثة، والدكتورة أمل مبدى، والدكتور أشرف العجيلي، ومحمد يحيى أعضاء اللجنة البارالمبية، بالإضافة للوفد الحكومي المتمثل في الدكتور عمرو الحداد وكيل الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبدالعزيز مدير الإدارة المركزية للاتحادات النوعية.

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى قد التقى  بالبعثة المصرية للمرة الثالثة قبل السفر، وذلك تحفيزًا للأبطال الرياضيين المصريين البارالمبيين، والتأكيد على دعم القيادة السياسية لهم، وقال الوزير إنه من الأهمية القصوى رفع علم مصر مع الانضباط التام والكامل للبعثة المشاركة في دورة الألعاب الباراليمبية وذلك تنسيقًا مع رئيس اللجنة الباراليمبية والوزارة والسفارة في فرنسا.

وأشار الوزير إلى أن الجميع في بعثة مصر البارالمبية على قلب رجل واحد الوقوف سويا مع الدولة، مؤكدًا أن الهدف واحد وهو التمثيل المشرف للبعثة المصرية.

وشدد وزير الشباب والرياضة على أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين بصورة غير مسبوقة، وبخاصة الأبطال البارالمبيون، من خلال توفير كل سُبل النجاح، وانعكس ذلك على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر. 

ومن المقرر أن يُقام حفل افتتاح الدورة مساء بعد غد في ميدان الكونكورد أمام المسلة المصرية، بمشاركة تاريخية لمصر في الدورة. 

يجدر الإشارة إلى أن اللجنة البارالمبية اختارت الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، وعلى الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف، لحمل علم مصر في طابور الافتتاح.

search