الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

17 متوفيا ومصابا.. "التضامن" توجه بتعويضات لأسر ضحايا حادث الفيوم

حادث الفيوم

حادث الفيوم

محمد سامي الكميلي

A A

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، بصرف التعويضات اللازمة لأسر ضحايا حادث الفيوم حسب القانون، والمصاب حسب نسبة الإعاقة والإصابة نتيجة الحادث.

تعويضات لأسر حادث الفيوم

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، متابعتها حادث تصادم سيارة نقل “تريلا” بعدة سيارات على طريق “الفيوم-القاهرة” الصحراوي عند مدخل مساكن “ميمنة” بدائرة قسم شرطة سنورس، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وتنوعت إصابتهم بين بسيطة وخطيرة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام والمتوفي إلى مشرحة المستشفى ذاته.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، وسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة.

شددت مرسي على تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازي لأسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم والمصابين.

حادثة الفيوم

لقي المهندس عبد الحميد فرج حسن سليمان الأبيض، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، مصرعه إثر حادث تصادم بالقرب من مساكن ميمنة بعد قرية رحيم، بعد انقلاب سيارة تريلا على سيارة ميكروباص.

وأسفر الحادث عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين بكسور وكدمات مختلفة في أنحاء الجسم إثر انقلاب سيارة نقل تريلا على سيارتين ميكروباص خط الفيوم القاهرة عند عزبة رحيم بسبب السرعة الزائدة وعدم السيطرة على عجلة القيادة مما أدى إلى انقلابها.

تلقى اللواء أحمد عزت، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة سنورس بورود إشارة من شرطة الطرق والمنافذ يفيد بإبلاغ قائدي السيارات بانقلاب سيارة نقل تريلا على سيارتين ميكروباص ما نتج عنه مصرع 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حالة خطرة.

انتقلت سيارات مرفق الإسعاف إلى مكان الواقعة وجرى نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف النيابة العامة.

ونقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتمت إزالة آثار الحادث وتسيير الطريق أمام السيارات ونقل السيارتين والسيارة النقل بعيدا عن نهر الطريق وجرى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكد محمد فتحي، رئيس مجلس مدينة سنورس، أنه سيتم الدفن بعد الانتهاء من التصاريح بمقابر العائلة في قرية السعيدية، والعزاء بديوان العائلة بقرية منشأة السادات.

search