الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:38 ص

جورج الراسي.. حياة صاخبة ووداع "غريب"

جورج الراسي

جورج الراسي

سعد نبيل

A A

كان صوتاً يحمل في طياته نغمة فريدة تنساب بين الكلمات لتلامس القلوب وتُحيي الأحاسيس، حمل شغف الفن في قلبه، وأضاء طريقه بموسيقى لا تُنسى. وعلى الرغم من رحيله المفاجئ، فإن صوت جورج الراسي لا يزال يطرب محبيه، حتى بعد عامين على رحيله.

مولده ونشأته

جورج خليل الراسي، من مواليد 29 يناير 1980، مغني لبناني من مواليد قرية الشيخ طابا في عكَّار، ينتمي لعائلة فنية من أب لبناني وأم سورية من بلدة مرمريتا، وهو الشقيق الأصغر للممثلة نادين الراسي والناشطة الاجتماعية ساندرين الراسي.

تزوج “الراسي” من عارضة الأزياء اللبنانية الأصل البرازيلية الجنسية جويل حاتم، ورُزقا بطفل وحيد أسمياه “جو”، وعلى الرغم من نجاحهما كعائلة، فإن الحياة الزوجية لم تستمر طويلًا وأعلنا انفصالهما بعد فترة. 

البدايات الفنية

نشأ جورج في بيئة فنية، كان والده عازف عود محترف، وبدأ مشواره في عالم الغناء منذ صغره، إذ وقّع أول عقد له لإحياء حفلات فنية في سن السادسة عشر مع نادي “أوبسيون”، لتنطلق رحلته مع الشهرة.

أول نجاحته الغنائية

حقق أول نجاح كبير له بأغنيته الشهيرة "لا تسألني كيف بغار"، التي لاقت استحساناً واسعاً في العالم العربي، بعد هذا النجاح، أصدرت شركة البيت الأصفر أول ألبوم لجورج بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

محاولة اغتيال

في يونيو 2016، كشف جورج الراسي، عن تعرضه لمحاولة اغتيال نجا منها بصعوبة، بالإضافة إلى تعرضه لتهديدات بالقتل لكنه لم يأخذها على محمل الجد.

في ليلة الحادث، شعر بالخطر عندما لاحظ تحركات مشبوهة بالقرب على الفور نزل منها مسرعًا، ليتبين له أن مجموعة من الأشخاص الملثمين كانوا يعتزمون إحراق سيارته، لكنه رفض توجيه الاتهام لأي جهة معينة.

وفاة ووداع مميز

في 27 أغسطس 2022 توفي جورج الراسي في حادث سير مروع بسبب أعمال صيانة في أحد الطرق بلبنان، حيث كانت الإضاءة ضعيفة على الطريق.

كانت جنازته غريبة بعض الشيء بمشاهد غير تقليدية، إذ عزفت أغانيه الشهيرة وسط أجواء من الرقص والغناء بجوار تابوته، ما حول مراسم الوداع إلى لحظة مليئة بالمشاعر المتناقضة بين الحزن والاحتفاء بحياته.

search