الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:07 ص

وزارة الصناعة تعلن فرصا لاستغلال "أفضل حجر جيري" في العالم

الفريق مهندس كامل الوزير  واللواء عماد كدواني

الفريق مهندس كامل الوزير واللواء عماد كدواني

محمود كمال

A A

أعلنت وزارة الصناعة، ممثلة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مناقشة تفعيل وتنفيذ واستغلال المنطقة الصناعية بوادي السريرية، بناءً على الطلب المقدم من محافظ المنيا، اللواء عماد كدواني، إلى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، الفريق مهندس كامل الوزير.

بموجب الاتفاق، أتاحت الهيئة فرص صناعية متميزة في المنطقة للراغبين في تخصيص مصانع بمجالات كربونات الكالسيوم، ومواد البناء، والرخام، والجرانيت، ومصانع الطوب الرملي، للاستفادة من توافر المواد المحجرية مثل الرمال، والحجر الجيري، والزلط، والألباستر، إذ يُعتبر الحجر الجيري من أعلى الخامات جودة على مستوى العالم.

وتستفيد المنطقة من موقعها الاستراتيجي، إذ تقع على مسافة متوسطة من طريق الشيخ فضل رأس غارب ومنطقة “خشم الرقبة”، التي تحتوي على أكثر من 400 محجر لإنتاج الرخام وأشباه الرخام، وتبعد عن المناطق الزراعية الحالية بمسافة 12 كيلومترًا.

أكدت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه على المستثمرين الراغبين في الحصول على مصانع بالمنطقة التوجه بطلباتهم إلى الفرع الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس أو إلى فرع الهيئة بمحافظة المنيا، مع ضرورة دفع قيمة جدية الحجز بما يعادل 10% من قيمة سعر الأرض.

search