الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

بعد رحلة في 3 قارات.. النيجيرية تشاريتي روبن تصل الأهلي

تشاريتي روبن

تشاريتي روبن

محمود موسى

A A

أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع لاعبة منتخب نيجيريا تشاريتي روبن، لتدعيم فريق الكرة النسائية قبل بداية الموسم الجديد.

وانضمت لاعب منتخب “النسور الخضراء” في صفقة انتقال حر، في تدعيم قوي لفريق كرة القدم النسائية بالنادي الأحمر.

Image

وتعد شاريتي تشيتاتشوكو روبن من مواليد 25 ديسمبر 2000، وبدأت مسيرتها مع فريق بايلسا كوينز كما لعبت مع فريق إيبوم أنجلز في الدوري النيجيري الممتاز للسيدات، وسجلت روبن 6 أهداف خلال الدوري النيجيري الممتاز للسيدات 2016.

“فريقي أكثر أهمية مني”

وقالت روبن لموقع Nwfl.com.ng: "في الموسم السابق، بذلت قصارى جهدي في جميع المباريات التي شاركت فيها وسجلت 6 أهداف".

وأضافت: "يريد كل لاعب أن يلعب قدر الإمكان، نريد أن نلعب، لكننا ندرك أن هناك أحد عشر لاعبًا في التشكيلة الأساسية، و7 على مقاعد البدلاء وأن الفريق واحد فقط".

وتابعت: “في أي شيء في الحياة، تحتاج إلى الثقة والفرص، إذا لم تظهر هذه الفرص، فسيكون الأمر صعبًا، لكنني لن أتجنب التحدي أبدًا”.

وأكملت: "كان الموسم جيد بالنسبة لنا، وانتهى بنا المطاف في المركز الثالث في مجموعتنا، لكن يتعين علينا الآن أن ننسى هذا ونتطلع إلى الأمام، الموسم المقبل سيكون مهمًا بالنسبة لنا."

وأعربت عن امتنانها “لأن إيبوم أنجلز أعطاني الفرصة لإظهار قدراتي، هذا النادي خاص بالنسبة لي لأنه هو الذي فتح لي الأبواب للعب كرة القدم بانتظام”، بنص تعبيرها.

وقالت روبن عن نفسها: “ظهرت بشكل جيد مع فريق الجديد إيبوم أنجلز بعدما سجلت 11 هدفًا في موسمين، أشعر أنني بحالة جيدة جدًا”.

وأضافت: "أشعر أنني نضجت كلاعبة، لقد تأقلمت تمامًا مع هذا الفريق وهذا هو الشيء الأكثر إيجابية في هذا الموسم بالنسبة لي".

واستطردت: “كرة القدم هي لعبة جماعية إنها ليست مجرد فرد، فريقي أكثر أهمية مني، سأسجل إذا أتيحت لي الفرصة ولكنني أريد مساعدة الفريق على الأداء وفقًا للتوقعات”

"أردنا صناعة التاريخ"

وفي الدوري النيجيري الممتاز للسيدات 2017، سجلت 8 أهداف، لتحصل على لقب الهداف، كما ساعدت فريقها للوصول إلى نهائي كأس الاتحادي النيجيري لأول مرة.

قالت تشاريتي روبن إن فريق إيبوم أنجلز "أراد أن يصنع التاريخ" بالتفوق على حامل اللقب ريفرز أنجلز ليحرز كأس الاتحاد النسائي.

وقالت روبن لموقع “جول العالمي”: "إنه أمر محزن للغاية ولا أستطيع أن أجد الكلمات للتعبير عن خيبة أملي، لست سعيدًا على الإطلاق لأننا تمكنا من الوصول إلى النهائي وفي النهاية خسرنا".

“أردنا أن نصنع التاريخ ضد ريفرز أنجلز، بذلنا قصارى جهدنا وقاتلنا بجدية شديدة للوصول إلى هذه المرحلة، لم أكن أعرف ما حدث لنا خلال ركلات الترجيح”.

"كان بإمكاننا أن نؤدي بشكل أفضل لكنني حقًا لا أعرف ما حدث لنا، لا يمكنني أن أشرح سبب ضعفنا في ركلات الترجيح.

“أنا شخصيًا أشعر بالحزن رغم فوزي بجائزة أفضل لاعب لأن هذه البطولة كانت هدفنا وكنا قريبين جدًا من الحصول عليها".

الحذاء الذهبي

ورشحها الاتحاد النيجيري لكرة القدم لجائزة أفضل لاعبة لعام 2017، وفي مايو 2018، تم ترشيحها كأفضل لاعبة في الدوري النيجيري للسيدات الممتاز 2017 في حفل توزيع جوائز Nigeria Pitch Awards، ولكن الجائزة مُنحت في النهاية إلى اللاعبة رشيدات أجيبادي.

ولعبت روبن أيضًا دورًا حيويًا في تأهل نيجيريا لكأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا 2018 في فرنسا، ولا سيما بعد دخولها كبديلة لتسجيل هدفين في الفوز 5-1 على المغرب.

وخلال بطولة كأس العالم، صعدت نيجيريا إلى دور ربع النهائي في مجموعة ضمت الصين وألمانيا وهايتي قبل أن تخسر في ربع النهائي أمام أسبانيا بنتيجة 2-1.

وانتقلت إلى بايلسا كوين النيجيري في عام 2018، قبل أن تحترف في نادي بييك شيمكنت الكازاخستاني.

وقالت روبن لموقع جول: "كانت رحلتي هنا ناجحة حتى الآن وما زلت أتطلع لتحقيق المزيد من النجاح هذا الموسم".

“إنه أمر رائع أعني لأول مرة في أوروبا لكنني واجهت دائمًا منافسة صعبة وقوية في الدوري النيجيري الممتاز للسيدات، أشعر بتقدم في مسيرتي المهنية”.

BIIK Kazygurt
شاريتي تشيتاتشوكو روبن

""آمل أن أبذل قصارى جهدي في كل مباراة لأن هذه مجرد نقطة بداية لمسيرتي في أوروبا وأرى أشياء أكبر، أبذل قصارى جهدي".

 وعادت روبن إلى ناديها بايلسا كوين مرة أخرى في عام 2020، قبل أن ترحل إلى المارد الأحمر في صفقة انتقال حر في أغسطس 2024.

search