الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

تبلغ 90 عامًا.. حل لغز مقتل عجوز بالفيوم داخل منزلها

جثة - أرشيفية

جثة - أرشيفية

الفيوم - رشا الجمال

A A

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالفيوم، تفاصيل جريمة قتل راحت ضحيتها عجوز تُدعى "عزيزة"، تبلغ من العمر 90 عامًا، مقيمة بمنطقة الشيخ حسن.

بدأت القصة عندما تم اكتشاف وفاة السيدة عزيزة في منزلها، وشرع أبناؤها في تجهيز مراسم الدفن والكفن، وبعد دفنها بعدة أيام، لاحظ أبناؤها اختفاء قرطها الذهبي، واعتقد كل منهم أن الآخر قد احتفظ به، وبعد التأكد من عدم وجوده مع أي منهم، بدأوا في التحري حول ملابسات اختفائه.

من القاتل؟

قام الأبناء بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط منزل والدتهم، ليكتشفوا مفاجأة صادمة؛ إذ ظهر في التسجيلات شاب يُدعى "كريم"، يبلغ من العمر 18 عامًا، يدخل منزل والدتهم ويقضي داخله قرابة الساعة، ثم يغادر بسرعة.

زاد الشك لدى الأبناء بعد أن اكتشفوا أن الشاب اشترى هاتفًا جديدًا بمبلغ كبير، وهو ما لا يتناسب مع ظروفه المادية، إذ يعمل صبي ميكانيكي، فتوجهوا إلى قسم شرطة ثان الفيوم، حيث حرروا محضرًا بالواقعة.

قتل عجوز بالفيوم

على الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة المقدم أحمد الهاين، مفتش مباحث القسم، والرائد أحمد صلاح، رئيس المباحث، وتحت إشراف اللواء محمد العربي، مدير مباحث المحافظة، وتم ضبط المتهم "كريم" وبمواجهته خلال التحقيقات اعترف بارتكاب الجريمة بمساعدة شابين آخرين، وكان الدافع وراء الجريمة سرقة القرط الذهبي.

أمرت النيابة العامة باستخراج جثمان السيدة "عزيزة" وانتداب الطب الشرعي، الذي أكد وجود شبهة جنائية، حيث أظهرت التقارير أن الوفاة نتجت عن الخنق وكتم الأنفاس باستخدام قطعة قماش.

قررت النيابة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، بينما تواصل النيابة العامة جهودها للقبض على المتورطين الآخرين في الجريمة واستكمال التحقيقات.

search