الخميس، 19 سبتمبر 2024

02:00 ص

"طول السنة".. حزب الوفد يطالب بمد فعاليات مهرجان العلمين

فعاليات مهرجان العلمين

فعاليات مهرجان العلمين

A A

طالب عضو الهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد، ياسر قورة، بمد فعاليات مهرجان العلمين ليكون طوال العام وليس فترة الصيف فقط، لما حققه المهرجان من نجاح كبير خلال الموسم الثاني وأصبح حديث العالم، على حد وصفه.

وانطلقت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية من 11 يوليو الماضي على أن تُختتم في 30 أغسطس الجاري، وتضمنت العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية.

من الألغام للسياحة

وقال قورة في بيان له، إن مدينة العلمين لم تكن وجهة للسياحة طوال العقود الماضية وحينما يُذكر اسمها كان البعض يظن أنها مليئة بالألغام، ولكن الرئيس السيسي قرّر تحويلها إلى منطقة سياحية عالمية يشير إليها الجميع وهو ما حدث حيث تحوّلت المدينة إلى قبلة جديدة للسياحة.

وأشار إلى أن الأمر لم يتوقف على تطوير المدينة فقط، بل قامت الشركة المتحدة بتنظيم مهرجان شامل يتم خلاله تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة سواءً كانت رياضية أو ثقافية أو فنية لتحدث نقلة نوعية لمدينة العلمين.

إقبال السياح على العلمين

وأشاد عضو الهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد، بمجهودات الشركة المتحدة لخروج المهرجان بالصورة المشرفة للدولة المصرية، حسب وصفه، مؤكدًا أن النجاح الكبير لموسم العلمين وما شهدته المدينة من إقبال كبير من قبل السياح العرب والأجانب يدفعنا بكل قوة للعمل على استمرار تنظيم المهرجان طوال العام مع استمرار فعالياته الفنية والرياضية والثقافية، ما سيعود بالنفع الكيير على الدولة المصرية لأن السياحة في المدينة ستتحول من موسمية لمنطقة سياحية دائمة على مدار العام.

وأضاف قورة، الاستفادة بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة والتي تعد أحد أهم المناطق الصناعية الواعدة عالميًا لإقامة العديد من الصناعات الرئيسية والتكميلية وتحقق التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة بالمنطقة.

search