الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:56 م

"سوني" تستعد لإطلاق PlayStation 5 Pro.. تجربة ألعاب مميزة

مواصفات جهاز PlayStation 5

مواصفات جهاز PlayStation 5

محمود كمال

A A

تستعد شركة سوني لإطلاق نسخة محسّنة من جهاز PlayStation 5 تحت اسم PlayStation 5 Pro، والتي تهدف إلى تعزيز تجربة الألعاب من خلال تحسينات ملحوظة في الأداء وجودة الرسوميات.

مواصفات جهاز PlayStation 5

معالج رسومي أقوى: يتميز PlayStation 5 Pro بمعالج رسومي أكثر قوة بنسبة تقارب 45% مقارنة بالنسخة الأساسية، ما يتيح تشغيل الألعاب بدقة أعلى ومعدل إطارات أكبر.

وحدة المعالجة المركزية (CPU): تحتفظ وحدة المعالجة المركزية بنفس السرعة كنسخة PS5 الأصلية، حيث تستفيد من وضع جديد يرفع ترددها إلى 3.85GHz، ما يعزز الأداء بنسبة تصل إلى 10%.

زيادة الذاكرة والنظام: يوفر PS5 Pro زيادة قدرها 1.2 جيجابايت في ذاكرة النظام للألعاب، ليصبح الإجمالي 13.7 جيجابايت مقارنة بـ 12.5 جيجابايت في النسخة الأصلية. 

ترتفع سرعة الذاكرة بنسبة 28%، ما يدعم تقنية PlayStation Spectral Super Resolution (PSSR) لتحسين جودة الصورة ودعم دقة HDR الكامل.

التقنيات المتقدمة

يحتوي (بلايستيشن 5) على تقنية (PSSR) إذ تعد هذه التقنية الجديدة من سوني بديلًا لتقنيات DLSS من Nvidia وFSR من AMD، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين دقة الصورة وزيادة معدلات الإطارات دون التأثير على الأداء العام للعبة.

الجهاز يحتوي على دعم تتبع الأشعة (Ray Tracing)، حيث يدعم PlayStation 5 Pro تقنية تتبع الأشعة المتقدمة، ما يعزز من واقعية الرسوميات والإضاءة في الألعاب، ويتيح للمطورين تقديم تجارب ألعاب أكثر تفصيلية وواقعية.

search