الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:21 ص

حالة واحدة لزيادة المصروفات بالمدارس.. "التعليم" تكشف

المدارس الخاصة - أرشيفية

المدارس الخاصة - أرشيفية

نيفين عبد الغني

A A

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، أنه ليس هناك زيادات في مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد، ويتم متابعة المدارس الخاصة من خلال الوزارة، وفي حالة مخالفة المدرسة لقرارات الوزارة يتم إرسال لجنة للتأكد من المصروفات وإلزام المدرسة بالمصروفات المحددة.

زيادة المصروفات الدراسية

وأضاف زلطة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي ويذاع على فضائية "صدي البلد"، أن شرائح المصروفات الدراسية التي طُبقت العام الماضي سيتم تطبيقها أيضًا العام الحالي، مشيرًا إلى أن مصروفات الكتب المدرسية أمر ثابت ويتم تنسيقها مع الوزارة من خلال نسب ثابتة.

مصروفات الأتوبيس المدرسي

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن مصروفات الأتوبيس المدرسي أمر يخص المدرسة فقط وليس للوزارة أي دخل فيه، ولفت إلى أنه يتم زيادة مصروفات المدرسة في حالة العجز داخل المدرسة فقط ويتم مراجعة الطلب المقدم من المدرسة وفي حال إثبات العجز يتم تحديد نسبة معينة من خلال الوزارة لسد العجز.

واكد أن شرائح مصروفات المدارس الدولية من 30 إلي 50 ألف نسبة الزيادة بها 10% فقط، ومن 50 إلى 80 ألف، 8%، ومن 80 إلى 120 ألف، 7%، ومن 120 إلي 150 ألف 6% والمدارس التي تزيد مصروفاتها عن 250 ألف 5%، أما المدارس الخاصة التي تقل مصروفاتها عن 5 الاف جنيه نسبة الزيادة بها هي 25%.

search