الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

بعد وفاة 10 أشخاص.. قرار قضائي ضد السائق المتهم في حادث الفيوم

حادث الفيوم

حادث الفيوم

الفيوم - رشا الجمال

A A

قررت نيابة مركز سنورس، حبس سائق تريلا يُدعى عبد الله محمد عبد الله، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن تسبب في حادث تصادم مروع على طريق الفيوم-القاهرة، ما أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

واعترف السائق في التحقيقات، أنه خلال قيادته لتريلا محملة بالأسمنت، فوجئ بوجود سيارات أخرى أمامه، فحاول الانحراف لتفادي الاصطدام، لكنه فقد السيطرة على السيارة ما أدى إلى وقوع الحادث.

حادث تريلا الفيوم

تفاصيل الواقعة تعود إلى الساعات الأولى من صباح اليوم، عندما اصطدمت التريلا بسيارتين أجرة ميكروباص، ما تسبب في سقوطهما في مصرف على طريق الفيوم-القاهرة الصحراوي عند مدخل قرية عزبة رحيم.

فور وقوع الحادث، انتقلت سيارات الإسعاف إلى الموقع وتم نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، بينما تم نقل المصابين لتلقي العلاج والفحوصات اللازمة. وقد تم إزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية على الطريق. وتم تحرير محضر بالواقعة وبدأت النيابة العامة إجراءاتها القانونية.

تعويضات لأسر الضحايا

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، بصرف التعويضات اللازمة لأسر ضحايا حادث الفيوم حسب القانون، والمصاب حسب نسبة الإعاقة والإصابة نتيجة الحادث.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، متابعتها حادث تصادم سيارة نقل “تريلا” بعدة سيارات على طريق “الفيوم-القاهرة” الصحراوي عند مدخل مساكن “ميمنة” بدائرة قسم شرطة سنورس، ما أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وتنوعت إصابتهم بين بسيطة وخطيرة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام والمتوفي إلى مشرحة المستشفى ذاته.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، وسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة.

شددت مرسي على تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازي لأسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم والمصابين.

search