الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 ص

أقسام كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة.. التفاصيل والمصاريف

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

بالتزامن مع إعلان مكتب التنسيق تفاصيل نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الطلاب الذين يرغبون في الانضمام إلى الكليات والمعاهد المختلفة، بدأ عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور البحث عن أقسام كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة 2024.

أقسام كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة 2024

أما عن أقسام كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة 2024، فهي تحتوي على 6 أقسام وهي رياض أطفال عربي، قسم حضانة، قسم تربية خاصة، وكذلك علوم إعاقة، تكنولوجيا، رياض أطفال أنجلش.

مصاريف كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة 2024

وفيما يخص مصاريف كلية تربية طفولة مبكرة جامعة القاهرة 2024، فتنقسم إلى الأقسام العادية والتي تتراوح أسعارها ما بين الـ 2000 جنيه لـ3 آلاف جنيه، أما الأقسام الخاصة فتصل أسعارها لـ10 آلاف جنيه.

كلية تربية طفولة مبكرة

ماذا يعمل خريج كلية تربية طفولة مبكرة؟

ويتساءل قئة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور ماذا يعمل خريج كلية تربية طفولة مبكرة، لمعرفة مستقبل هذه الكلية، فبحسب ما أعلنت جامعة القاهرة فإن من أهداف تلك الكلية هي كالآتي: 

-إعداد معلمات متميزات في مجال التعامل مع الأطفال العاديين والمدمجين.
-تدريب قيادات تربوية متخصصة في المجالات المختلفة للطفولة.
-تصميم البرامج التدريبية المتنوعة للعاملين والقيادات التربوية المتخصصة في المجالات المختلفة للطفولة لرفع مستوى العاملين في مجالات الطفولة علمياً ومهنياً.
-إعداد البحوث والدراسات العلمية والميدانية في مجالات الطفولة.
-اقتراح حلول علمية لمعالجة قضايا الطفولة وإبداء المشورة للهيئات المختلفة في مجالات الطفولة المختلفة.
-توفير مصادر التعليم والتدريب والتقويم المستمر والبحث العلمي من خلال توظيف إمكانيات المكتبة وغيرها من الأدوات اللازمة للعمل برياض الأطفال.
-توطيد العلاقة بين مؤسسات رياض الأطفال في المجتمع المحلى والعربي والدولي بما يمكن من تبادل الخبرات.

search