الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:06 م

النواب يواجهون وزير التموين بـ101 أداة رقابية الثلاثاء

مجلس النواب

مجلس النواب

عبداللطيف صبح

A A

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء المقبل، 101 آلية رقابية، بين طلبات إحاطة وأسئلة مُقدمة من عدد من الأعضاء، موجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية بشأن الرقابة على الأسواق ومنظومة الدعم والرقابة عليها.

تبدأ الجلسة بنظر 60 طلب إحاطة و5 أسئلة، عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

ومن المنتظر أن تشهد الجلسة العامة نظر 23 طلب إحاطة عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وسؤال في نفس الشأن، فضلا عن 6 طلبات إحاطة، وسؤال واحد، عن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز.

وتناقش الجلسة أيضا 3 طلبات إحاطة عن إنشاء وتطوير مكاتب التموين، وطلب بشأن تضرر العاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المساهمة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية من عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى طلب إحاطة حول دور جهاز حماية المستهلك لوقف استغلال توكيلات السيارات المعتمدة وقيامهم بتعديل أسعار السيارات بعد حجز المواطنين لها.

search