الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

بلا صاحب.. وزيرة التضامن: 105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة بمكاتب البريد

وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي

محمد سامي الكميلي

A A

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، إنه تم الانتهاء من طباعة 105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة، لافتة إلى أنه جاري عمل لجان موحدة، لإنجاز الخدمة بشكل سريع، لعدم التردد على كشوفات مختلفة.

وأضافت مرسي في لقاء مع محرري المواقع والصحف المختلفة المسؤولين عن تغطية ملف التضامن الاجتماعي، أن الـ 105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة، موجودين في مكاتب البريد، ولا يسعى أي شخص منهم لاستلامها، وموجودة منذ أكثر من عام.

25 ألف تظلم على بطاقة الخدمات المتكاملة

وناشدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أصحاب هذه البطاقات الذهاب لمكاتب البريد لاستلامها، لافتة إلى وجود 25 ألف تظلم على بطاقة الخدمات المتكاملة وأول شهر سبتمبر المقبل، سيتم الانتهاء منها.

كما كشفت وزير التضامن، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، مضيفا أنه في خلال 3 شهور تم إضافة 170 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة.

وأكدت أنه سيتم الإعلان عن الانتهاء من قوائم انتظار تكافل وكرامة في القريب العاجل، مشددة على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، لأنها مؤشر النجاح بالنسبة للوزارة.

وكان مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، كشف خطة الوزارة للتوسع في الحماية الاجتماعية وزيادة أعداد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة".

وأكد المصدر لمراسل "تليجراف مصر"، أن الوزارة ستضم أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم 227.561، إلى برنامج "تكافل وكرامة"؛ ليصبح العدد الإجمالي للمستفيدين من البرنامج أكثر من 5.2 مليون أسرة، ما يعادل حوالي 22 مليون مواطن.

موعد ضم أصحاب معاش الضمان الاجتماعي

وأوضح المصدر، أن ضم أصحاب معاش الضمان الاجتماعي إلى برنامج "تكافل وكرامة"، سيتم قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل.

هذا التوسع يأتي في إطار جهود الوزارة لزيادة شمولية البرنامج وتحسين مستوى الحماية الاجتماعية للمواطنين.

إضافة 73 ألف أسرة جديدة

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أنها قد أضافت 73 ألف أسرة جديدة إلى برنامج "تكافل وكرامة" بدءً من شهر يوليو الجاري، وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

search