الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

تجديد ولاية الشيخ والصيرفي في البورصة

أحمد الشيخ  رئيس البورصة المصرية

أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية

مصطفى العيسوي

A A

قرر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، تجديد تعيين أحمد الشيخ رئيسًا لمجلس إدارة البورصة المصرية، وهبة الصيرفي، نائبًا له، مدة عام اعتبارًا من 26 أغسطس الجاري.

وأكد الشيخ في بيان للبورصة المصرية، أنه سيواصل تنفيذ استراتيجية مجلس إدارة البورصة للتطوير والتي وافق عليها المجلس خلال يناير الماضي، بما يدعم كفاءة السوق ونمو الاستثمارات وينعكس إيجابًا على منظومة الاقتصاد الوطني.

مسؤول علاقات المستثمرين

وأعلن رئيس البورصة المصرية، أمس،  تدشين سجل مسؤولي علاقات المستثمرين بالبورصة ، إذ يأتي هذا الإطلاق تنفيذاً للمادة 18 من قواعد القيد التي أقرها مجلس إدارة الهيئة.

وأشار إلى أن هذا السجل يُعد خطوة هامة طال انتظارها من جميع عناصر السوق، حيث أصبح من الضروري لأي شخص يشغل وظيفة "مسؤول علاقات المستثمرين" التسجيل المسبق في هذا السجل لدى البورصة المصرية.

وأكد الشيخ أن هذه الخطوة تمثل مرحلة جديدة في تعزيز المهنية والشفافية والمصداقية في السوق، ما يدعم مسؤولي علاقات المستثمرين في القيام بدورهم الهام.

وشدد على أن هذا السجل سيساهم في تحسين التواصل بين الشركات المدرجة في البورصة والهيئات التنظيمية والمستثمرين من الأفراد والمؤسسات وسائر عناصر سوق المال.

رفع معايير الاحترافية

وتابع رئيس المصرية أن رفع معايير الاحترافية في أداء وظيفة "مسؤول علاقات المستثمرين" سيساهم بشكل إيجابي في تحسين أداء الشركات المدرجة وتعزيز استقرار سوق المال، موضحًا أن تحسين جودة الإفصاحات المقدمة من تلك الشركات سيعزز من ثقة المستثمرين، ما يساهم في تحفيز الاستثمارات ودعم نمو واستقرار السوق على المدى الطويل.

وأضاف الشيخ أن عدد المقيدين في سجل مسؤولي علاقات المستثمرين بلغ 289 شخصًا، من بينهم 69 اجتازوا المقابلة الشخصية بنجاح، بينما تمكن 220 من اجتياز الاختبار بعد حضور الدورة التدريبية المخصصة لهذه الوظيفة.

search