السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

9 ملايين جنيه.. ضبط صيدلي امتنع عن سداد مديونية ضخمة لشركة بالمنيا

ضبط صيدلى لامتناعه عن سداد مديونية

ضبط صيدلى لامتناعه عن سداد مديونية

محمد أبو الغيط

A A

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على صيدلي لامتناعه عن سداد مديونية مستحقة لصالح إحدى الشركات بقيمة مالية بلغت 9 ملايين جنيه في محافظة المنيا.

 

9 ملايين جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية، حيال تعاقد شخص مقيم بمحافظة المنيا مع إحدى الشركات، ونتج عن ذلك التعامل، مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغت 9 ملايين جنيه، ولم يسدّد هذه المديونية.

شركات وعقارات

وكوّن المتهم مع آخرين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة، وقيامهم بتأسيس شركات وشراء العقارات في محاولة لإخفاء مصدرها بأسلوب غسيل الأموال. وقُدرت أفعال الكسب التي قام بها المتهم بـ9 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نصب واحتيال

في سياق آخر، نجحت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين مقيمين بمحافظتي كفر الشيخ والإسكندرية، لقيامهما بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج.

وخدع المتهمان ضحاياهما عبر قيامهما بتأسيس شركات وشراء وحدات سكنية وسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقُدرت هذه الممتلكات بـ5 ملايين جنيه.

search