الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

ما هي بطاقة الترشيح؟.. تعرف على الخطوات المطلوبة

 ما هي بطاقة الترشيح

ما هي بطاقة الترشيح

ماريا روماني

A A

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن “ما هي بطاقة الترشيح؟”، بعد الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، ضمن تنسيق الجامعات 2024.

ما هي صوره الترشيح؟

وتتطلب جميع الكليات بالجامعات المختلفة الحكومية والخاصة بطاقة الترشيح عند التقديم للتسجيل في إحدى الكليات.

وتعد بطاقة الترشيح، الورقة التي يتم استخراجها بعد ظهور نتيجة التنسيق أو تقليل الاغتراب، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

ويجب على الطالب الاحتفاظ بورقة الترشيح بعد طباعتها من موقع التنسيق الإلكتروني وضمها إلى الأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية التي تظهر للطالب بعد نتيجة التنسيق.

ويدون على بطاقة الترشيح اسم الكلية التي تم قبول طالب الثانوية العامة بها، بعد تسجيل الرغبات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق.

من أين أحصل على بطاقة الترشيح؟

يمكنك الحصول على بطاقة الترشيح، من خلال الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني فبكتابة الاسم ورقم الجلوس، ستظهر أمامك ورقة الترشيح وتتضمن الكلية التي يلتحق بها الطالب، ثم يقوم بطباعتها من خلال جهاز الكمبيوتر.

كيفية الحصول على بطاقة الترشيح؟

وينشر “تليجراف مصر” خطوات الحصول على بطاقة الترشيح كالتالي:

  • الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــا.
  • اضغط على أيقونة خدمات التنسيق الإلكتروني.
  • ادخل رقم الجلوس الخاص بك والرقم السري.
  • ستظهر أمامك بطاقة الترشيح مدون بها الكلية المرشح لها الطالب أو الطالبة..
  • قم بطباعتها وضمها إلى أوراق التقديم في الكليات والجامعات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد (2024-2025)، لطلاب الشعبتين؛ العلمية والأدبية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، أي بعد يوم 3 سبتمبر 2024.

search