الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:46 ص

فقد 10 جنيهات.. تراجع جديد في أسعار الذهب

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، اليوم الثلاثاء، مع انخفاض سعر الأوقية في البورصة العالمية، نتيجة تراجع حدة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وتحسن البيانات الاقتصادية الأمريكية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، المهندس سعيد إمبابي، إن أسعار الذهب شهدت انخفاضًا بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ليصل سعر عيار 21 إلى 3450 جنيهًا.

وتراجعت الأوقية بمقدار 11 دولارًا، لتسجل 2507 دولارات، وبلغ عيار 24 نحو 3943 جنيهًا، و2957 جنيهًا لعيار 18، و2300 جنيه لعيار 14، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 27600 جنيه.

وأوضح إمبابي، أن تراجع أسعار الذهب يأتي في ظل تلاشي المخاوف من صراع أوسع في منطقة الشرق الأوسط، مما أدى إلى انخفاض الطلب على المعدن الثمين. 

وتزامن ذلك مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية، حيث ارتفعت طلبات السلع المعمرة الأمريكية بنسبة 9.9٪ في يوليو، وهي أعلى قراءة منذ مايو 2020، مما ساهم في تقليل التشاؤم بشأن الاقتصاد الأمريكي.

كما انخفضت احتمالية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة بنسبة 0.50% في سبتمبر، بدلًا من الخفض القياسي بنسبة 0.25%. 

وأكد إمبابي، أن تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، في ندوة جاكسون هول، عززت من إمكانية خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل.

وأشار إمبابي، إلى أن رد فعل سوق الذهب على خطاب باول وتحولات السياسة النقدية المحتملة يعكس العلاقة المعقدة بين السياسة النقدية والمؤشرات الاقتصادية. 

وذكر إمبابي، أنه يبدو أن دور الذهب كملاذ آمن قد تحقق، مع احتمال أن يشهد الذهب حالة من التصحيح أو الاستقرار في المستويات السعرية الحالية، لافتًا إلى أن الأسابيع المقبلة تمثل فترة حرجة للذهب، مع اقتراب موعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر المقبل، وترقب الأسواق لقرار الفيدرالي بشأن وتيرة ومدى خفض أسعار الفائدة.

search