الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:56 ص

سعر الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.. تراجع 10 جنيهات

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، بداية تعاملات اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، بعدما تراجعت أمس بنحو 10 جنيهات، متأثرة بانخفاض سعر الأوقية في البورصة العالمية، نتيجة لتراجع حدة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتحسن البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة.

سعر جرام الذهب عيار 24

حقق سعر الذهب عيار 24 نحو 3943 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3450 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

بلغ سعر الذهب عيار 18 مستوى 2957 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

تحدد سعر الذهب عيار 14 عند 2300 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب 

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 27600 جنيه.

سعر الذهب عالميا

جاء سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية عند 2507 دولارات. 

قال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، المهندس سعيد إمبابي، إن تراجع أسعار الذهب يأتي في ظل تلاشي المخاوف من صراع أوسع في منطقة الشرق الأوسط، ما أدى إلى انخفاض الطلب على المعدن النفيس.

وتزامن ذلك مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية، حيث ارتفعت طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بنسبة 9.9% في يوليو، وهي أعلى نسبة منذ مايو 2020، ما ساهم في تقليل التشاؤم بشأن الاقتصاد الأمريكي.

كما انخفضت توقعات السوق بشأن قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة بنسبة 0.50% في سبتمبر، بدلاً من الخفض القياسي بنسبة 0.25%.

وأكد إمبابي، أن تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، خلال ندوة جاكسون هول، عززت من إمكانية خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل، مشيرًا إلى أن رد فعل سوق الذهب على خطاب باول وتحولات السياسة النقدية المحتملة يعكس العلاقة المعقدة بين السياسة النقدية والمؤشرات الاقتصادية.

وأضاف أنه يبدو أن الذهب قد حقق دوره كملاذ آمن، مع احتمال أن يشهد حالة من التصحيح أو الاستقرار في المستويات السعرية الحالية، لافتًا إلى أن الأسابيع المقبلة تمثل فترة حرجة للذهب، مع اقتراب موعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر، وترقب الأسواق لقرار الفيدرالي بشأن وتيرة ومدى خفض أسعار الفائدة.

search