السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

ترقبًا لبيانات أمريكية.. أداء باهت للنفط وبرنت أقل من 80 دولارًا

براميل للنفط - تعبيرية

براميل للنفط - تعبيرية

ولاء عدلان

A A

استقرت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم، دون تغيير يذكر مقارنة بإغلاق أمس، لتظل دون مستوى 80 دولارًا للبرميل، وسط ترقب الأسواق للإعلان عن بيانات المخزونات الأمريكية من الخام. 

وتداولت العقود الآجلة لخام برنت عند مستوى 79.57 دولار للبرميل بارتفاع 2 سنت فقط، بعد أن تراجعت في نهاية تعاملات أمس بأكثر من 2%. 

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي مستوى 75.54 دولار للبرميل، بارتفاع سنت واحد من مستوى 75.53 دولار المسجل في ختام جلسة الثلاثاء، التي بلغت فيها خسائر نايمكس قرابة 2.5%. 

مخزونات النفط بأمريكا

ويترقب السوق صدور التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، بعد أن كشفت بيانات معهد البترول الأمريكي عن هبوط في مخزونات النفط بأمريكا بمقدار 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 23 أغسطس الحالي، كما تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات بمقدار 1.86 مليون برميل و1.4 مليون برميل على الترتيب، في مؤشر على قوة الطلب الأمريكي على الخام. 

وارتفعت أسعار النفط خلال جلسات مطلع الأسبوع بدعم أساسي من المخاوف المرتبطة بتوترات منطقة الشرق الأوسط وتبادل إطلاق النار في جنوب لبنان بين حزب الله وإسرائيل، كما تلقت الأسعار دعمًا من التوقعات المرتفعة لدى المستثمرين بشأن توجه مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) صوب خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من اجتماع سبتمبر المقبل. 

يشار إلى أن خفض أسعار الفائدة الأمريكية يعزز مستويات النمو الاقتصادي، الأمر الذي يرفع الطلب على الخام عالميًا. 

search