الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

على غرار "بن شرقي".. الزمالك مهدد بضياع صفقة "البركاوي"

كريم البركاوي

كريم البركاوي

يوسف المصري

A A

كعادة جماهير الزمالك خلال الأيام الأخيرة الماضية، استفاقت على صدمة جديدة صباح اليوم الأربعاء، فيما يتعلق بملف صفقات الميركاتو الصيفي الجاري.

الفريق الأبيض يسابق الزمن، لإبرام 4 صفقات على الأقل، قبل نهاية أغسطس الجاري، إذ تنتظره 3 استحقاقات مهمة في سبتمبر المقبل، أولها مباراتي الذهاب والإياب أمام الشرطة الكيني في دور الـ32 (التمهيدي الثاني) ببطولة الكونفدرالية الأفريقية يومي 14 و20 سبتمبر المقبلين، ويليهما المباراة الأبرز أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي التي تستضيفها المملكة العربية السعودية يوم 27 من الشهر نفسه.

الصدمة هذه المرة كانت بشأن صفقة المهاجم المغربي كريم البركاوي، مهاجم الرائد السعودي السابق، والذي كان مسؤولو الزمالك قد أعلنوا وصوله اليوم إلى القاهرة للخضوع للكشف الطبي تمهيدا للتوقيع الرسمي في صفقة انتقال حر.

البركاوي يصدم الزمالك

المفاجأة وفقا لمصدر داخل الزمالك، أن اللاعب المغربي اعتذار عن الوصول اليوم وطلب مهلة 24 ساعة لأخذ القرار النهائي بشأن مستقبله، تزامنا مع تواتر أنباء عن رغبة نادي الرائد في تجديد عقد اللاعب مجددا بعد انتهائه بنهاية الموسم المنصرم.

وبدأ القلق يتسرب لدى مجلس الزمالك برئاسة حسين لبيب وكذلك الجماهير البيضاء خوفا من ضياع الصفقة على غرار ما حدث مع صفقة المغربي أشرف بن شرقي لاعب الريان القطري السابق.

وحمّل عدد كبير من جمهور الزمالك، مجلس الإدارة، المسؤولية عن عدم إتمام الصفقات واستنكروا الحصول على موافقة اللاعبين "أونلاين"، إذ كان من الأولى السفر مباشرة إلى المملكة العربية السعودية وانتزاع توقيع اللاعب فور موافقته على الانضمام إلى الفريق الأبيض.

بنتايك يخضع للكشف الطبي

وفي سياق آخر يخضع المغربي محمود بنتايك ظهير أيسر سانت إيتيان للكشف الطبي مع الزمالك اليوم، تمهيدا لتوقيعه الرسمي ليصبح أولى صفقات الزمالك الصيفية للموسم المقبل، لتعويض غياب ظهير الفريق الأساسي أحمد فتوح بعد أزمة حبسه.

وتم الاتفاق بين الزمالك وسانت إيتيان على استعارة اللاعب لمدة موسم مقابل 200 ألف يورو، مع بند أحقية الشراء.

معلومات عن البركاوي

ويعتبر البركاوي أحد أبرز المواهب الشابة في الدوري السعودي، وقد أثبت جدارته خلال الفترة التي قضاها مع الرائد، ويتميز اللاعب بقدراته الهجومية الفائقة وسرعته العالية، مما يجعله إضافة قوية لخط هجوم الزمالك، فضلا عن أنه يجيد اللعب أيضا في مركز الجناح الأيسر.

ويعد انضمام المغربي للزمالك صفقة مهمة للغاية، حيث يسعى الفريق الأبيض إلى تدعيم صفوفه بمهاجمين مميزين قادرين على المنافسة على الألقاب خاصة أن هناك عجزا في مركز المهاجم الصريح بعد تراجع مستوى كل من ناصر منسي والبيني سامسون أكينيولا، وغموض موقف التونسي سيف الدين الجزيري.

ويبلغ البركاوي 28 عامًا، وانضم إلى الرائد في 2020، قادمًا من حسنية أغادير المغربي، وبات لاعبًا حرًا بعد انتهاء عقده مع النادي السعودي هذا الصيف.

search