الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:12 م

من القاهرة للصين.. لمياء الفضالي الأفضل عالميًا في تكنولوجيا المعلومات

الدكتورة لمياء الفضالي

الدكتورة لمياء الفضالي

داليا أشرف

A A

من قلب العاصمة خرجت الدكتورة لمياء سعيد الفضالي، طبيبة الأسنان، لتحصد لقب أفضل مدرّب على مستوى العالم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين.

وتعد لمياء الفضالي، الفائزة الأولى بهذه الجائزة من خارج تخصص علوم الحاسب.

أفضل مدرب على مستوى العالم

وروت لمياء الفضالي، وهي عضو بهيئة تدريس كلية طب الأسنان جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وحاصلة على الدكتوراه من جامعة القاهرة، فضلًا عن كونها مدرب ذكاء اصطناعي لـ"تليجراف مصر" قصة حصولها على لقب أفضل مدرب على مستوى العالم.

ضالدكتورة لمياء الفضالي

لمياء الفضالي، بعد أعوام من الدراسة أصبحت رائدة في طب الأسنان الرقمي والذكاء الاصطناعي، حيث قالت إنها ركزت على ابتكار طرق جديدة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الحديثة لتطوير طب الأسنان.

الدكتورة لمياء الفضالي

رسالة لمياء الفضالي، لم تكن مقتصرة عليها فقط، بل قررت أن تنشر كل ما تعرفه من مهارات تتعلق بالذكاء الاصطناعي للآخرين من خلال محاضرات سواء بالجامعات أو غيرها للطلاب.

انضمت لمياء الفضالي، إلى شركة هواوي الرائدة في تقنيات المعلومات والاتصالات وأصبحت مدربة معتمدة، واستطاعت أن تدمج التطبيقات المبتكرة ضمن مناهج طب الأسنان، وهو ما أهلها أن تنضم لمسابقة رواد التدريب.

مسابقة هواوي

وتحدثت الفضالي، عن قدرة الذكاء الاصطناعي في تغيير عالم طب الأسنان، قائلة إنه يساهم في تحسين دقة التشخيص والتخطيط للعلاج ومراقبة المريض، وبالتالي يكون العلاج أكثر كفاءة.

الدكتورة لمياء الفضالي

استطاعت الفضالي، من وسط خمس سيدات ضمن 24 فائزًا عالميًا، من بين 11,000 مدرب هواوي على مستوى العالم، أن تفوز بالمركز الأول عالميًا كأفضل مدرب في المسابقة The Most Valuable Instructorالتي نظمتها شركة هواوي، ممثلة بدورها مصر وجامعة MSA .

وقالت الفضالي، إنها كُلفت لإنشاء وتدريب كورس للذكاء الاصطناعي لطلاب طب الأسنان، وهو الكورس الأول من نوعه في العالم، مستخدمة فيه إطار تقنيات الذكاء الاصطناعي لبناء الأنشطة والتطبيقات العلمية.

الدكتورة لمياء الفضالي

أسرة الفضالي، هي أول من دعمها وشجعها حتى تتطور في المجال الذي اختارته، رغم الصعوبات التي واجهتها في البداية لكونها زوجة وأم، لكنها وضعت أمامها هدفًا أن تجعل أولادها فخورين بها.

search