الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 ص

هل وضعت وزارة التربية والتعليم عبدالغفور البرعي ضمن مناهجها؟

شخصية عبد الغفور البرعي

شخصية عبد الغفور البرعي

فاطمة نصر

A A

تحفل المناهج التعليمية المصرية بالعديد من الشخصيات المؤثرة ما بين فنانين ورياضيين، لما لها من تأثير إيجابي على حياة الطلاب.

عبد الغفور البرعي

انتشرت صورة على منصة “ فيسبوك”، تزعم استعانة وزارة التربية والتعليم بحوار من المسلسل الدرامي "لن أعيش في جلباب أبي"، في منهج الصف الأول الإعدادي، بمادة اللغة العربية، مما أثار موجة من السخرية بين رواد مواقع التواصل.

الصورة عبارة عن قطعة قراءة محررة من مشهد من رواية "لن أعيش في جلباب أبي" تُحاكي حوار درامي بين “عبد الغفور البرعي وابنهُ عبد الوهاب".

الصورة المنتشرة على مواقع التواصل

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لوجود درس عن عبدالغفور البرعي، بمنهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي المقبل.

وأكد المصدر أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ذلك غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

سميحة أيوب

الوزارة سبق أن وضعت سيرة الفنانة سميحة أيوب، ضمن الشخصيات المؤثرة في منهج الصف السادس الابتدائي، في كتاب المهارات والأنشطة، ضمن نشاط المسرح للطلاب، العام الماضي.

وسلط الدرس الضوء على أهم إنجازاتها، وأعمالها الفنية، ودراستها في المعهد العالي.

سيد درويش

تناول منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي عام 2021، العديد من الشخصيات المؤثرة ومن بينها شخصية الفنان الراحل سيد درويش.

رصد المنهج نشأته وأهم أعماله الموسيقية، وعشقه للموسيقى العربية والفنون الشعبية المصرية، حيث لقب بـ "أبو الموسيقى المصرية الشعبية".

محمد صلاح

وفي مادة اللغة الأجنبية للمرحلة الإعدادية والثانوية، زينت صورة اللاعب محمد صلاح مناهج هذه المراحل عام 2021، بعد قرار وزارة التربية والتعليم تدريس المسيرة الكروية الناجحة للاعب ودوره في دعم بلده.

أحمد سيد زيزو

 ذكر اللاعب أحمد سيد زيزو في سؤال ضمن أسئلة امتحان دبلومة التغذية في كلية الصيدلة جامعة المنصورة العام الجاري.

وجاء نص السؤال كالتالي: “زيزو هو لاعب كرة قدم دولي من الدرجة الأولى، يستعد لمباراة مهمة، من المتوقع أن تتطلب المباراة مجهودًا بدنيًا، وتتطلب مستويات عالية من التحمل والسرعة وخفة الحركة والقوة. يريد اللاعب التأكد من حصوله على ما يكفي من الوقود والترطيب. لأداء أفضل ما لديه. بالنظر إلى متطلبات كرة القدم والمباراة القادمة، أي من الإستراتيجيات الغذائية التالية ستكون أكثر فائدة للاعب لتحسين الأداء؟”.

 

search