الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 ص

846 ألف برميل.. تراجع مخزونات النفط الأمريكية خلال أسبوع

مخزونات النفط في الولايات المتحدة

مخزونات النفط في الولايات المتحدة

محمود كمال

A A

انخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، بينما شهدت مخزونات البنزين والمقطرات تقلبات متباينة بين الزيادة والنقصان.

وتراجعت مخزونات النفط الخام بنحو 0.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 23 أغسطس 2024، ليصل الإجمالي إلى 425.2 مليون برميل، في حين كانت التوقعات تشير إلى انخفاض أكبر قدره 2.1 مليون برميل.

في المقابل، ارتفعت مخزونات النفط في الاحتياطي الاستراتيجي بمقدار 0.7 مليون برميل، ليصل الإجمالي إلى 377.9 مليون برميل. 

وهذا يعني أن المخزونات التجارية وحدها كانت لتشهد انخفاضًا قدره 100 ألف برميل تقريبًا لولا الزيادة في الاحتياطي الاستراتيجي، لكن التأثير في الأسواق يعتمد على التغيرات في المخزون التجاري، وفقًا لما أوردته وحدة أبحاث الطاقة.

وشهدت مخزونات النفط الأمريكية انخفاضًا خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع زيادة في استهلاك المشتقات النفطية، وانخفاض في صادرات وواردات النفط. 

وتراجعت صادرات النفط الأمريكية بمقدار 374 ألف برميل يوميًا، لتصل إلى 3.671 مليون برميل يوميًا، بينما انخفضت الواردات بنحو 92 ألف برميل يوميًا، لتسجل 6.560 مليون برميل خلال الأسبوع.

وبالتالي، ارتفعت صافي واردات النفط الأمريكية - بما في ذلك الاحتياطي الاستراتيجي بنحو 282 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 2.889 مليون برميل يوميًا.

مخزونات البنزين الأمريكية

وتراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 218.4 مليون برميل. 

وفي المقابل، ارتفعت مخزونات المقطرات، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة، بمقدار 0.3 مليون برميل، ليصل الإجمالي إلى 123.1 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل، وتراجع مخزونات المقطرات بنحو 0.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

search