الإثنين، 23 سبتمبر 2024

07:28 م

"الصناعة": تمديد المهلة المجانية لأصحاب أراضي الـ"710 فدان"

جانب من اللقاء الاسبوعي لوزير الصناعة كامل الوزير مع المستثمرين

جانب من اللقاء الاسبوعي لوزير الصناعة كامل الوزير مع المستثمرين

ولاء عدلان

A A

قرر وزير الصناعة، كامل الوزير، تمديد المهلة الممنوحة للمستمرين في منطقة الـ710 فدان في العاشر من رمضان، لاستكمال مشروعاتهم. 

كما وجه الوزير، خلال لقاء عقده اليوم مع عدد من المستثمرين بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، بحل المشاكل المتعلقة بعدم اكتمال أعمال المرافق، وشدد على استكمال شبكة الكهرباء مع جهاز مدينة العاشر من رمضان، وإزالة التباب الرملية.

واستمع الوزير خلال اجتماع اليوم لرؤية المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، لمعالجة أهم التحديات التي تواجه مستثمري المنطقة الصناعية في منطقة المطاهرة بمحافظة المنيا، ووفقا لبيان الوزارة تتلخص أهم هذه التحديات في رفع القدرات الكهربائية بالمجمع لتغطية استهلاك المصانع، وتذليل معوقات العمل في منطقة صناعات مواد البناء المُعتمدة على كربونات الكالسيوم. 

ووجه الوزير  بتشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلي وزارة الكهرباء وهيئة التنمية الصناعية ومحافظة المنيا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعامل مع هذه التحديات. 

وتطرق اللقاء لعرض دراسة للمجموعة الوزارة للتنمية الصناعية معنية باستحداث إجراءات وضوابط لمنع الإتجار فى الأراضي الصناعية أو التنازل عنها أو تسقيعها والإتجار فيها. 

في ملف الصادرات، استعرض الوزير آليات تعزيز انسياب الصادرات الوطنية وخاصة الملابس والمنسوجات إلى السوق التركية، باعتبارها أحد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية وبوابة رئيسية للنفاذ للأسواق الأوربية، كما استعرض اللقاء إجراءات تيسير نفاذ الصادرات من المنافذ الحدودية مع السودان وليبيا.

ووجه الوزير بالتنسيق بين البنك المركزي المصري ووزارتي المالية والخارجية بهدف فتح فرع لأحد البنوك المصرية في منفذ أرقين الحدودي مع السودان، وتوفير ماكينات الدفع الإلكتروني، لتيسير نفاذ الصادرات المصرية. 

وأصدر الوزير أيضا توجيها لحل مشكلة تكدس حافلات البضائع أثناء التفتيش بالميناء البري في السلوم سواء باتجاه ليبيا مصر أو العكس، من خلال زيادة عدد ساعات العمل على أجهزة التفتيش، بعد التأكد من سلامتها، إلى جانب تعزيز الموانئ بأجهزة تفتيش إضافية، بالتنسيق بين وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية ومصلحة الجمارك وهيئة الموانئ البرية.

search