الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:20 ص

أزمة منتخب مصر والأندية.. الوزير متفهّم وحسام متهم بـ"التعنت"

المنتخب الوطنى  " صورة أرشيفية "

المنتخب الوطنى " صورة أرشيفية "

محمد فتحى

A A

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، تدخل لحل أزمة تعنت الأندية في إرسال لاعبيها إلى معسكر المنتخب الوطني الذي انطلق أمس بأحد الفنادق استعدادا لمواجهتي الرأس الأخضر وبتسوانا  المحدد لهما 6 و10 سبتمبر المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025.

وكشف  المصدر، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، كواليس حل الأزمة، حيث أجرى الوزير اتصالا هاتفيا بمسئولي الزمالك والأهلي وتحدث معهم عن السبب في تأخير انضمام اللاعبين رغم الوعود التي تلاقها بشأن إرسال لاعبيهم في الوقت المحدد.

 المصدر شدّد على أن  مسئولى القطبين اشتكوا من تعنت الجهاز الفني بقيادة حسام حسن من ضغط اللاعبين بتبكير المعسكر المغلق قبل 4 أيام من الأجندة الدولية وأن اللاعبين في حاجة لراحة إضافية بسبب تلاحم المواسم وهو ما تفهمه الوزير.

 وأشار إلى أن الوزير بعدها أجرى اتصالا بالعميد، الذي كان في حالة غضب شديد بسبب انطلاق المعسكر بـ6 لاعبين فقط رغم الوعود التي تلقاها بإرسال اللاعبين في الوقت المحدد، لكن الوزير نقل له أن اللاعبين سيتم إرسالهم بداية من سبتمبر، مؤكدا أن لاعبي القطبين يمتلكون من الخبرات التي تساعدهم على التأقلم سريعا مع زملائهم وحفظ طريقة اللعب  بسهولة، مؤكدا أن الجميع يتعاون مع الجهاز الفني من أجل إنجاح مهمته.

 بيان الجبلاية 

وأصدر اتحاد الكره بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معلقًا على انضمام 6 لاعبين حتى الآن لمعسكر المنتخب.

وجاء نص البيان كالتالي: "في إطار استعداداته لمباراتي كاب فيردي وبتسوانا ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب انطلق عصر اليوم معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة حسام حسن".

وأضاف: "هذا ومن المقرر توالي وصول اللاعبين المحليين للمعسكر حتى الأول من الشهر القادم وفقًا للاتفاق الذي تم بين الاتحاد المصرى لكرة القدم والأندية المعنية".

وأتم: "كما سينضم اللاعبون المحترفون للمعسكر مع بداية الأجندة الدولية".

27 لاعبًا في قائمة حسام حسن


وشهدت قائمة المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن وجود 27 لاعبًا استعدادًا لمباراتي بتسوانا وكاب فيردي.

وجاءت اختيارات حسام حسن كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف.

خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، وإبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل.

search