الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

"آخرهم عريس الشرقية".. 5 حالات وفاة لعرسان جدد خلال شهر

 صورة لبعض العرسان

صورة لبعض العرسان

مصطفى منازع

A A

“مصرع عريس ليلة زفافه”، "مصرع عروس قبل حفل زفافها بساعات".. تصدرت تلك  العناوين صفحات الحوادث خلال الأيام القليلة الماضية، لتنمو ظاهرة وفاة العريس أو العروس، إما بسبب اأزمة قلبية مفاجئة، أو غير ذلك، وآخر حالة في الشرقية بقرية سنهوا التابعة لمدينة منيا القمح، حيث لفظ أول أمس، عريس أنفاسه الأخيرة داخل قاعة الفرح في ليلة زفافه. 

بعد غربة 5 سنوات .. وفاة “عريس الشرقية”

لم يقض “إسماعيل عبد الصمد” عريس الشرقية سوى ساعات داخل قاعة الأفراح، حتى تحولت أجواء الفرح إلى حزن ودموع بعد وفاته، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده في السيارة بجوار عروسه، بعد انتهاء مراسم الزفاف وهو في طريقه إلى مسكن الزوجية.

كان إسماعيل يعمل بدولة الكويت منذ 5 سنوات، وعاد مذ فترة قريبة في أجازة من أجل إتمام زواجه، وأثناء توجهه مع عروسته داخل السيارة لمنزل الزوجية بعد انتهاء حفل الزفاف، صعدت روحه إلى بارئها إثر أزمة قلبية مفاجئة، لتتحول لحظات الفرح التي كانت تعم القرية إلى مشهد من الحزن العميق.

الشاب إسماعيل عبد الصمد

 أزمة قلبية مفاجئه.. “عريس قنا”

في 19 يوليو الماضي، وبالتحديد في قرية فاو بحري التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، لفظ عريس أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية بعد ساعات من حفل زفافه.

"عدلي رياض" شاب يبلغ من العمر 30 عاماً، احتفل يوم الخميس 18 يوليو الماضي، بزفافه مع أهله وأصدقائه وسط الضحكات والرقص والموسيقى وأصوات الطبول، وبعد أنتهاء ليلته، أصطحب عروسته إلى شقتهما، ولم تمر دقائق قليلة من دخوله عش الزوجية، حتى شعر بحالة إعياء شديد نقل على إثرها إلى المستشفى، ليتبين إصابته بأزمة قلبية مفاجئه لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة، حتى تحولت دموع الفرح إلى حزن شديد، وتحول حفل الزفاف لمأتم.

الشاب عدلي رياض

هدير ماتت من فرحتها

في 17 أغسطس الجاري، وسط جو عائلي تسوده البهجة والفرح، كانت "هدير محمد شحتة"، ابنة قرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر محافظة الدقهلية البالغة من العمر 25 عامًا، وهي تضع اللمسات النهائية على فستان زفافها استعدادًا لحفل زفافها.

تجمع الأهل والأصدقاء والجيران لمشاركتها الفرحة، وصدحت الزغاريد والأغاني في أرجاء القرية معلنة عن قرب زفافها، لكن القدر كان له كلمة أخرى، ففي لحظة فارقة، سقطت هدير مغشيًا عليها، حاول الفريق الطبي داخل سيارة الإسعاف بذل أقصى طاقته لمحاولة إنقاذها، ولكن باءت كل محاولاته بالفشل، لتلقي "هدير" مصرعها متأثرة بإصابتها بأزمة قلبية حادة نتيجة توقف عضلة القلب، وذلك قبل يوم واحد من زفافها، لتتحول قرية “كوم النور” بمحافظة الدقهلية، من الأجواء الاحتفالية المبهجة إلى حالة من الصدمة والحزن العميق، بعد أن خطفها الموت ليلة حنتها، تاركًا وراءه أسرة مفجوعة وأقارب في حالة ذهول.

الشابه هدير محمد من ليلة حنتها


وفاة عريس صعقا بالكهرباء .. “عريس بورسعيد”

من الدقهلية لبورسعيد، وفي 19 أغسطس الجاري، لقى شاب مصرعه بطريقة مأساوية قبل حفل زفافه بساعات؛ بسبب صعق كهربائي، خلال تأدية عمله.

محمود أحمد محمود مطرود، الشهير بـ "محمد الصاروخ" يبلغ من العمر 28 عاما، يعمل في مهنة السباكه، تعرض لصعق كهربائي أثناء تركيبه موتور مياه لأحد البنوك بالمحافظة، وتم نقله لمستشفى السلام ببورسعيد، ورغم محاولات الإسعاف، فارق الشاب الحياة داخل المستشفى، بينما كان يستعد الشاب للاحتفال بزفافه في اليوم التالي من وفاته. 

الشاب محمد الصاروخ

رحيل مفاجئ لـ “عريس دمياط”

من بورسعيد لدمياط، في 23 أغسطس الجاري، شهدت مدينة كفر البطيخ، حالة من الذهول والصدمة، بعد وفاة شاب بأزمة قلبية مفاجئة.

“محمود عبدالقادر الجوهري” شاب يعمل بشركة المياه والشرب بالمحافظة، احتفى بخطبته في شهر مارس الماضي، وكان من المقرر أن يقيم حفل زفافه 16 أكتوبر المقبل،  إلا أن القدر لم يمنحه الفرصة، ليلقى حتفه، بعد أن هاجمته أزمة قلبية مفاجئة، خلال لعب الكرة مع أصدقائه، ليتصدر اسمه محركات البحث بعد وفاته المفاجئه.

الشاب محمود عبد القادر
search