الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

"حكيم روحاني حضرته".. ضبط "دجال" سكندريّ بتهمة "النصب"

دجال - صورة أرشيفية

دجال - صورة أرشيفية

محمود رفاعي

A A

أعلنت الإدارة العامة لحماية الآداب عن ضبط رجل في مدينة الإسكندرية، واتهمته بالنصب والاحتيال على المواطنين، عبر إيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى، ومزاولة أعمال السحر والدجل.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب أن عاطلا، له معلومات جنائية، اعتاد النصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر، وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية، وبحوزته "هاتف محمول “بفحصه فنياً تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى”، بنص البيان، بالإضافة لأدوات مستخدمة فى أعمال الدجل والسحر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وفي واقعة أخري، ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية “دجالا” بالإسكندرية متهما بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على  العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل.

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات تبين قيام سائق، مقيم بمحافظة الإسكندرية، بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتفان محمولان، وبفحصهما فنيًا تبين احتواء أحدهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والسحر.

search