الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف كليتك لو جايب 50%

تنسيق الثانوية الأزهرية

تنسيق الثانوية الأزهرية

تتساءل فئة كبيرة من الطلاب عن موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، بالتزامن مع أداء طلاب الدور الثاني الامتحانات، والتي بدأت في 20 أغسطس 2024 وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

أما عن موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، فمن المقرر البدء بعد إعلان نتيجة الدور الثاني من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية يتم الإعلان عن التنسيق للطلاب الذين يرغبوا في الانضمام إلى الكليات المختلفة داخل جامعة الأزهر بحسب التنسيق المعلن عنه. 


ما هي أعلى كلية في أدبى أزهر؟

وفيما يخص سؤال بعض الطلاب عن ما هي أعلى كلية في أدبى أزهر، فتعتبر  كلية اللغات والترجمة هي الأعلى وتليها كلية الإعلام ثم كلية الشريعة والقانون وبعدها كلية التجارة القاهرة، ثم تأتي كلية التربية الرياضية القاهرة. 

 تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

مجموع 50% أدخل كلية إيه أزهر بنات؟

ويتساءل أيضا عدد من الطلاب بشأن “مجموع 50 أدخل كلية إيه أزهر بنات”، فبحسب تنسيق العام الماضي، فجاءت الكليات التي تقبل من مجموع % كالآتي: 
-كلية الشريعة والقانون بأسيوط

-كلية اللغة العربية بالقاهرة شعبة التاريخ والحضارة.

-كلية الدراسات الإنسانية بنات، القاهرة.

-كلية الدراسات الإنسانية بنات، القاهرة، شعبة اللغة العبرية وآدابها.

-كلية التربية بنات أسيوط، قسم رياض الأطفال.

-كلية البنات الإسلامية أسيوط، شعبة الشريعة والقانون.

-معهد نظم المعلومات الإدارية بكلية التجارة بنات أسيوط.

-كلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة، شعبة لغة عربية.

موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

أما عن موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2024، فأتاحت وزارة التعليم العالي خلال تلك الفترة لطلاب الثانوية الأزهرية الذين يرغبوا في الالتحاق بمعاهد وكليات التعليم العالي رابط حتى يتمكنوا من تسجيل الرغبات الخاصة بهم بشرط أن يستوفوا الشروط التي تم وضعها من قبل الوزارة. 

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور تسجيل رغباتهم بتنسيق الجامعات 2024-2025 بكليات ومعاهد التعليم العالي، من خلال الرابط الآتي.. أضغط هــــنـــــا

search