الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

أزمة الأدوية في مصر.. الحكومة تعلن تجاوز "التحدي الأكبر"

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، بأن الحكومة شرعت مبكرًا في التعامل مع مشكلة نقص الأدوية التي شهدتها البلاد مؤخرًا، واستطاعت التغلب عليها وتجاوز عقباتها.

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" عبر فضائية "ON E"، كشف الحمصاني أن التحدي الأكبر الذي واجهته الحكومة تمثل في شح المواد الخام والتحديات المرتبطة بتحريك سعر الصرف، فضلاً عن معاناة شركات الأدوية من صعوبات تأمين العملة الصعبة اللازمة للاستيراد.

أكد أن الحكومة استطاعت التغلب على هذه العقبات بالتعاون مع البنك المركزي، وذلك بالإفراج عن الشحنات الموجودة في الموانئ وتأمين المواد الخام الضرورية لصناعة الأدوية، ونتيجة لذلك، باتت الأسواق المصرية تشهد إمدادًا متناميًا بالأدوية في الآونة الأخيرة.

وفيما يتعلق بمخاوف انتشار وباء “الكوليرا”، نفى الحمصاني بشكل قاطع وجود أي حالات إصابة بالمرض في مصر، مؤكداً أن السلطات الصحية في البلاد تعمل وفقًا للإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية المطلوبة، داعياً المواطنين المصريين إلى عدم الاكتراث للشائعات المتداولة.

أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن مسألة تفشي "الكوليرا" لم تكن محور النقاش خلال الاجتماع الأخير للمجلس، إلا أن الأجهزة المختصة تتخذ التدابير الوقائية اللازمة في المطارات والمنافذ الحدودية للتعامل الفوري مع أية حالات يشتبه بإصابتها بأي مرض معد.

search