الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

انظر الأهرامات.. محمد صلاح يكشف سر احتفال "القوس والسهم"

محمد صلاح

محمد صلاح

كريم عبدالكريم

A A

كشف لاعب ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر محمد صلاح، عن السبب الحقيق وراء احتفاله الأخير بـ"القوس والسهم"، مع تسجيله في انطلاقة مباريات “البريمير لييج”.

احتفال صلا كان أثار جدلا كبيرا في مصر بعد أدائه حركة “إطلاق السهم”، وربط جمهور نادي الزمالك بينه وانتماء اللاعب العالمي لفريقهم، مدعين أن استلهم “حركة لاعبيهم الاحتفالية” المستوحاة من شعار النادي.     

صلاح قال في حوار مع "شبكة سكاي سبورت"، إن هذا الاحتفال كان مستوحى من مشاهدته لنهائي بطولة UFC للمصارعة، وأعجبه طريقة احتفال الفائز بالقوس والسهم.

أوضح، “كنت أتابع نهائي بطولة UFC ورأيت كيف احتفل أحد الفائزين بطريقة القوس والسهم، وأثارتني تلك الطريقة لأنها تجمع بين القوة والجمال”.

أضاف قائد الفراعنة، “احتفالي بهذا الشكل يعكس جزءًا من تراثنا الثقافي المصري، إذ كان للقوس والسهم مكانة كبيرة في حضارتنا القديمة، وقد تجد العديد من النقوش والرسومات على جدران المعابد والأهرامات التي تعبر عن هذه الطريقة”.

لأول مرة.. صلاح يتحدث عن مستقبله مع ليفربول

كان كشف نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، عن الخطط المستقبلية بشأن تجديد عقده مع الريدز، حيث تبقى عام واحد على انتهاء عقده مع ناديه، ولم يحسم مصيره بالتجديد مع الليفر.

ووفقا لما نشره موقع “سكاي سبورتس”، قال صلاح إنه لايشغل باله بمسألة التجديد من عدمه، لكن يهمه فى المقام الأول الاستمتاع باللعب وبذل قصارى جهده مع فريقه، والظهور بمستوى جيد.

وشدد على أنه لا يريد التفكير في العام المقبل أو في المستقبل، فهو يرغب فقط فى مساعدة فريقه فى تقديم مستوى جيد.

وشدد على أنه دائما مشغول بالمباريات مع فريقه ولا يفكر سوى فى إحراز الأهدف والتألق، تحت قيادة المدير الفنى الجديد، آرنى سلوت.

وحول رحيل يورجن كلوب مدرب ليفربول، وتعيين سلوت مدربًا للريدز قبل انطلاق الموسم، رد محمد صلاح: "لقد حدث الكثير، كان يورجن هنا لمدة 7 سنوات، واليوم مدرب جديد، هناك اختلاف كبير، لكنني أستمتع الآن كما كنت من قبل".

ولفت قائد المنتخب الوطنى إلى أن المدرب الجديد يعتمد أسلوبا مختلفا للعب، يريد الاستحواذ على الكرة، والضغط ومهاجمة الخصم للتسجيل والفوز، وبعض الأوقات يطلب منا التهدئة".

وتوقع أن يكون التغيير مفيدًا بعض الشيء، لا أقول إنه كان ضروريًا، لكن المدرب قرر الرحيل والآن نحن متحمسون للغاية، نريد أن نقدم كل شيء من أجل الفريق، وربما لأننا خرجنا من منطقة الشعور بالراحة التي كنا عليها في السنوات الماضية".

search