الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:39 م

بعد إغلاق مستشفى تبارك.. والدة الطفل محمود: "بردتم ناري"

الطفل الضحية محمود حسن

الطفل الضحية محمود حسن

داليا أشرف

A A

أغلقت وزارة الصحة والسكان، مستشفى تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات في واقعة وفاة الطفل محمود حسن هلال البالغ من العمر 5 سنوات.

إغلاق مستشفى تبارك

ومن جانبها، علقت السيدة نجوى عبد الواحد على خطوة إغلاق مستشفى تبارك بعد وفاة ابنها بحقنة مضاد حيوي، السبت الماضي، بعدما أصيب بارتفاع درجة حرارته بشكل مفاجئ، وتوفى نتيجة الإهمال الطبي.

وقالت الأم نجوى خلال حديثها مع "تليجراف مصر" الذي كشف قضيتها للرأي العام: "أنتم بردتم ناري".

وفاة الطفل محمود

وأضافت نجوى أنها على الرغم من فقدان صغيرها بين ليلة وضحاها، إلا أنها سعيدة لسرعة استجابة وزارة الصحة وإغلاق المستشفى المتسبب في وفاة الصغير.

وأكدت عبد الواحد أنها لن تترك حق الصغير محمود، مشيرة إلى مواصلة القضية واستمرار سيرها في الإجراءات القانونية التي ستثبت حق الطفل محمود.

ونشر "تليجراف مصر" قصة الطفل محمود حسن الذي وافته المنية السبت الماضي، بعدما تلقى حقنة مضاد حيوي خاطئة على الرغم من فشل اختبار الحساسية، وذلك إثر إصابته بالتهابات بسيطة في اللوز.

وبعد أقل من 24 ساعة، استجابت الصحة لـ"تليجراف مصر"، وجه  خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بتشكيل  لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، والعلاج الحر بالقاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، للمرور على المستشفي ومراجعة كيفية التعامل وخطة علاج الطفل.

search