الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

"السكة الحديد" تكشف تلفيات حريق قطار كوبري الليمون

حريق بعربات قطار بمحطة كوبري الليمون

حريق بعربات قطار بمحطة كوبري الليمون

إيمان فكري

A A

كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الجمعة، ملابسات نشوب حريق محدود بـ قطار بمحطة كوبري الليمون التابعة لمحطة رمسيس. 

وقالت الهيئة، في بيان، أنه تلاحظ اليوم الجمعة الساعة الثانية ظهرا، خروج دخان من العربة المخصصة لعمال ونش الخطر (الاستراحة)، بمحطة كوبري الليمون، مشددة على أنه مجرد تصاعد لأدخنة وليس حريقا.

وأكدت أنه على الفور تم سحب باقي أجزاء الونش وتم السيطرة على الدخان وإخماده بمعرفة المطافي.

وتابعت أن الأدخنة بعيدة عن حركة مسير القطارات وغير مؤثرة عليها ولا يوجد أي إصابات أو وفيات أو أي تأخيرات، وأن الحركة منتظمة على جميع المحطات والخطوط.

حريق بعربات قطار

واندلع حريق محدود، عصر اليوم، في 3 عربات قطار بنطاق محطة رمسيس، ولم يسفر الحريق عن وجود إصابات في الأرواح.

تلقت غرفة الحماية المدنية برمسيس، وجود حريق في 3 عربات قطار برصيف 20 بنطاق روض الفرج بمحطة رمسيس. على الفور انتقلت قوات المطافي وتم التعامل مع ألسنة اللهب التي بدأت بالجرار وامتدت إلى عربتين مجاورتين، والسيطرة عليها قبل انتقالها لباقي القطارات ولم يسفر الحريق عن أي إصابات.

وفي واقعة أخرى، تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب بالطابق السادس فى كنيسة مارمينا بمنطقة الأميرية.

وانتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، للسيطرة على النيران وتم إخمادها، قبل امتدادها لباقي الطوابق داخل الكنيسة والعقارات المجاورة.

حريق كنيسة مارمينا

كانت غرفة النجدة قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة فى منطقة الأميرية، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة.

وتبين أن الحريق اشتعل بالطابق السادس دون إصابات، وتمكن رجال الإطفاء من محاصرة الحريق وإخماده،، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

search