الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:34 ص

ابنه أحمد راتب: "8 سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم بابا"

 أحمد راتب

أحمد راتب

سعد نبيل

A A

أستنكرت لمياء نجله الفنان الراحل أحمد راتب، تجاهل تكريم والدها في مهرجانات الدولة ، منذ وفاته حتى الأن.

وكتبت ابنه الراحل عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، "8 سنين و مفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم أحمد راتب، ما يقرب من ٥٠٠ عمل فني بين سينما و دراما و إذاعة و مسرح".

بكرمك كل يوم بالدعاء

وتابعت: "بس عارف يا بابا، أنا بكرمك كل يوم بالدعاء ليك، جمهورك بيكرمك طول الوقت بإنه فاكرك و مفتقدك وعارف سيرتك الطيبة، والأهم من كل دة إنك بإذن الله مُكرم في نعيم الجنة".

 أحمد راتب

بستنكر عدم تكريمه

وأضافت: "لكن أنا حقيقي بقالي سنين بستنكر عدم تكريمه، و قلت دة كتير من وقت وفاته"، وأكدت: "أبويا سلم روحه للفن المصري و العربي طيلة حياته بل إحنا كأسرة اتحرمنا من وجوده كتير في مقابل عطاءه للفن المصري!".

 أحمد راتب

يستحقون أن يتذكرهم وطنهم

واختتمت لمياء راتب: "كان طول عمره يهمه تكريم الجمهور فقط.. لكن كنت أتمنى أن لا يغيب اسمه وأن يكون ممن يستحقون أن يتذكرهم وطنهم".

نبذه عن الراحل أحمد راتب

أحمد راتب، فنان مصري، من موالد 23 يناير 1949، 14 ديسمبر 2016، بدأ مشواره الفني وهو صغير في المدرسة، بدايته الحقيقية بالتلفزيون، ثم عمل مسرح الطليعة والسينما. اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

جوائز حصل عليها الراحل

نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام، ويعد من أبرع الفنانين الذين أدّوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع، وآخر أعماله السينمائية “فوبيا”  الذي انتهى من تصويره بالكامل وعرض عام 2017.

الحياة الشخصية
 

متزوج من ابنة خاله «فيرا يوسف» وله ثلاث بنات منها هن: لمياء ولبنى ولميس.

وفاته

رحل صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

search