السبت، 05 أكتوبر 2024

11:33 ص

فلسطين حاضرة.. "تليجراف مصر" ترافق ماراثون الأقصر (صور)

احد المشاركين بالمارثون من ذوى الهمم

احد المشاركين بالمارثون من ذوى الهمم

الأقصر-احمد العطيفي

A A

رصدت عدسه تليجراف مصر صباح اليوم الجمعه في تمام السابعة صباحا بدء انطلاق ماراثون مصر الدولى في دورته الواحدة والثلاثين من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي بمحافظة الأقصر.

خط سير الماراثون 

وانطلق المارثون صباح اليوم من ساحة معبد حتشبسوت بالدير البحرى، متجها يمينا مرورا بمدينه هابو، ثم تمثالى ممنون، ثم الاتجاه شمال طريق وادي الملوك بالبر الغربي، ثم الاتجاه يسار أرض مطار البالون، يمينا للمسار السياحي، ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهايه السباق.

تنويع المنتج السياحى بالمحافظه 

وصرح نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر أن المحافظة على استعداد لاستضافة كافة الفاعليات والأنشطة الرياضيه التى تهدف لتنشيط حركه السياحة، بالإضافة إلى أن هذا الحدث التي شهدته الأقصر صباح اليوم  مدرج ضمن أجنده الدولة السياحية، بهدف تنويع المنتج السياحي المصري بمشاركة الرياضيين الدوليين والتي تعمل على جذب مزيد من السياحة.

بعلم فلسطين 

التقت عدسة “تليجراف مصر” بالشاب صلاح أحد المشاركين بالمارثون مرتديا علم فلسطين تضامنا مع القضية الفلسطينية.

البالون الطائر يزين سماء الأقصر 


وعلى صعيد آخر، انطلق من أرض مطار البالون بالأقصر 30 رحلة بالون طائر على متنها 800 سائح من مختلف الجنسيات والأعمار، وتعد رحلات البالون الطائر من أبرز رحلات المغامرة التى يقبل عليها السائحون من مختلف أنحاء العالم لدى زيارتهم لمحافظة الأقصر على ارتفاع 1500 قدم، بهدف التمتع بالمناظر الطبيعية ومظاهر الحضارة المصرية القديمة، حيث الآثار الشامخة والمعابد المهيبة ومقابر الملوك العظماء، إضافة إلى سحر المدينة العظيمة.

المده المحدده لرحله البالون 

يتراوح زمن رحله البالون الطائر والتى تنطلق من أرض مطار البالون غرب مدينه الأقصر من 35 إلى 45 دقيقه مع إشراق كل صباح فى مشهد بانوراما بديع ويغرد فى سماء الأقصر، وأطلق عليه أهالي الأقصر “مغرد الصباح يغرد كل صباح”. 

search