الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

نقيب صحفيي فلسطين: فيديو الأهلي "رسالة مزدوجة"

نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر

نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر

منى الصاوي

A A

أثار فيديو تقديم اللاعب الفلسطيني المنتقل حديثا لصفوف فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، وسام أبو علي، ضجة كبيرة في البلدان العربية، لا سيما مصر وفلسطين.

وفي أول تعليق له على تصوير الفيديو الترويجي في أراضي غزة، ومشاركة الصحفي الفلسطيني أنس النجار فيه، قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر: نثمن خطوة النادي الأهلي العريق في إتاحة الفرصة للاعب وسام للانضمام لصفوفه.

رسالة مزدوجة

وأضاف أبو بكر لـ"تليجراف مصر"، أن تصوير الفيديو في فلسطين، وظهور "السترة الواقية من الرصاص" التي يرتديها الصحفيون، رسالة مزدوجة للعالم أجمع.

وأضاف: في الوقت الذي تغتال فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، “الصوت والكلمة والقلم"، استطاع النادي الأهلي أن يظهر أهمية الصحافة وقدسيتها، كما أعاد مجددا القضية الفلسطينية للواجهة.

 

اغتيال الكلمة

وتابع أن قوات الاحتلال تستهدف الصحفيين الفلسطينيين، حيث ارتفعت حصيلة شهداء الكلمة خلال الحرب الأخيرة على غزة إلى أكثر من ١١٥ صحفي.

ودعا نقيب الصحفيين الفلسطينيين، جميع الأندية المصرية والعربية بأن تحذو حذو النادي الأهلي، والتركيز على احتضان اللاعبين الفلسطينيين ضمن صفوفها، ما يشكل دعما وإسنادا للرياضة الفلسطينية.

إبادة جماعية 

وثمن أبو بكر هذه الخطوة في ظل الحرب الإجرامية، والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، معتبرا إياها "لفتة" أمل للفلسطينيين في غزة.

واختتم حديثه قائلا: "نحن نثق أن اللاعب وسام أبو علي، سيشكل إضافة للنادي الاهلي لأنه جاء من رحم المعاناة والتحدي الذي تعيشه غزة".

لاعب النادي الأهلي وسام أبو علي

فلسطين الحرة

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ترويجي للاعبه الجديد، على طريقة المقاومة الفلسطينية في إخراج الفيديوهات، حيث تظهر في بدايته السترة الواقية من الرصاص، التي يرتديها الصحفيون أثناء تغطية الحروب.

ويظهر الصحفي الفلسطيني أنس النجار، مرتديًا السترة الواقية وخوذة، ويقف في إحدى شوارع غزة متحدثًا للجمهور العربي أجمع.

يقول الصحفي الفلسطيني: “الحياة لم ولن تتوقف.. من قلب غزة الأبية نتحدث إليكم”، ويكمل: "الفلسطيني وسام أبو علي يرتدي قميص نادي القرن، صاحب المكانة الكبيرة في قلوبنا. نتمنى أن يكون خير ممثل لنا.. وإضافة قوية للنادي الأهلي العريق".

ويختتم النجار الفيديو قائلًا: "هنا من أرض فلسطين الحرة إلى فخر الأمة النادي الأهلي المصري.. كل التحية".

وظهر اللاعب المنضم حديثًا لصفوف الفريق الأحمر، مرتديًا قميص النادي الأهلي، واضعًا على أكتافه "العلم الفلسطيني".

شيرين أبو عاقلة

وعلق اللاعب الفلسطيني مقتبسا مقولة الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة إحدى القنوات الإخبارية، في ١١ مايو ٢٠٢٢، قائلًا: “ خلوا المعنويات عالية”، وتابع: "وسام أهلاوي الآن".

search