الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

لطلبة الدبلومات.. مد التقديم لاختبارات التجارة والزراعة

مد التقديم لاختبارات طلاب الدبلومات الفنية 2024

مد التقديم لاختبارات طلاب الدبلومات الفنية 2024

قرر المجلس الأعلى للجامعات مد التقديم لاختبارات طلاب الدبلومات الفنية 2024، من الشهادات التجارية والفنية الزراعية للالتحاق بكليات التجارة والزراعة.

مد التقديم لاختبارات طلاب الدبلومات الفنية 2024

 

مد التقديم لاختبارات طلاب الدبلومات الفنية 2024

وأعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص مد التقديم لاختبارات طلاب الدبلومات الفنية 2024 أنه تقرر مد باب التقدم الإلكتروني أمام خريجي الشهادات الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات، والمُتقدمين لإختبارات الدبلومات، للالتحاق بإحدى كليات التجارة، بالإضافة إلى المتقدمين لاختبارات الدبلومات للالتحاق بإحدى كليات الزراعة بالجامعات المصرية الحكومية.

 

آخر موعد للتقديم لاختبارات الدبلومات الفنية 2024

وفيما يتعلق بـ آخر موعد للتقديم لاختبارات الدبلومات الفنية 2024 للالتحاق بكليات الزراعة والتجارة،  فيُغلق نظام التقديم الإلكتروني مساء الجمعة الموافق 6 سبتمبر بدلًا من الأحد الموافق 1 سبتمبر، نظرًا لتأخر ظهور نتيجة الدور الثاني للشهادات الفنية.

وشددت أمانة المجلس الأعلى للجامعات على سرعة تقديم الأوراق المطلوبة للطلاب المُتقدمين من الدور الأول والثاني، حتى تتمكن الكليات المعنية بعقد الاختبار من الانتهاء من مراجعة الأوراق.

وأشارت إلى أن موعد بداية الاختبارات ستكون اعتبارًا من السبت الموافق 14 سبتمبر 2024.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة التعليم العالي بدء صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية في الفترة من الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، وحتى الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

على أن يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق عبر موقع التنسيق الإلكتروني، عبر قنزات السداد الإلكترونية فقط، عن طريق بطاقات الدفع المسبق أو بطاقات الائتمان، أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني حسبما أشارت الوزارة في بيانها.

وللدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني التابع إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنه يكون من خلال الضغط على هذا الرابط من هنا.

search