الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:27 م

غلق شارع المنيل.. اعرف الطرق البديلة

غلق شارع المنيل

غلق شارع المنيل

أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية غلق شارع المنيل بالقاهرة اعتبارًا من 30 أغسطس 2024، موضحة الطرق البديلة التي يسلكها المواطن.


غلق شارع المنيل

وقالت الوزارة في منشورها بشأن غلق شارع المنيل، إن الإدارة العامة لمرور القاهرة تقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية محتملة، بجانب تسيير حركة المرور، وذلك بالتزامن مع استكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة بالقاهرة.

ويتطلب ذلك إجراء تجربة بالسدادات المرورية لعملية غلق شارع منيل الروضة بالاتجاهين دون تنفيذ ثمة أعمال، لمتابعة مدى استيعاب الشوارع البديلة للكثافات المرورية، في الفترة من الجمعة 30 أغسطس 2024 ولمدة أسبوع، حسبما أشارت الوزارة.

الطرق البديلة لشارع المنيل

وأوضحت الوزارة الطرق البديلة لشارع المنيل على النحو التالي:

من كوبرى الروضة تجاه كوبرى عباس

على المواطن القادم من كوبرى الروضة تجاه كوبرى عباس، أن يسلك يمينًا شارع متحف المنيل، ثم يسارًا شارع محمد صدقى وامتداده شارع محمد فريد، حتى  يصل إلى شارع عبدالعزيز آل سعود فكوبرى عباس.

 من كوبرى عباس تجاه كوبرى الروضة

وعلى القادم من كوبرى عباس تجاه كوبرى الروضة، أن يسلك يمينًا امتداد شارع عبدالعزيز آل سعود، ثم يسارًا شارع المماليك البحرية، ومن ثم يسارًا شارع الملك الصالح حتى يصل إلى كوبرى الروضة.

 من مناطق شرق جزيرة المنيل تجاه مناطق غرب جزيرة المنيل

وبالنسبة للقادم من مناطق شرق جزيرة المنيل تجاه مناطق غرب جزيرة المنيل، عليه أن يسلك شارع محمد صدقى وامتداده شارع محمد فريد، ثم يسارًا شارع عبدالعزيز آل سعود فالقطع العرضى لشارع منيل الروضة تجاه مناطق غرب جزيرة المنيل.


من مناطق غرب جزيرة المنيل تجاه مناطق شرق جزيرة المنيل

والقادم من مناطق غرب جزيرة المنيل تجاه مناطق شرق جزيرة المنيل، عليه أن يسلك شارع المماليك البحرية تجاه شارع الملك الصالح فالقطع العرضى لشارع منيل الروضة اتجاه شارع متحف المنيل ومناطق شرق جزيرة المنيل.

وأكدت الوزارة قيام الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، إلى جانب تنسيقها مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

search