الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 ص

مواعيد منافسات البعثة المصرية في رابع أيام البارالمبية

لاعبو التجديف

لاعبو التجديف

كريم عبدالكريم

A A

يشهد اليوم الأحد، اليوم الرابع من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، منافسات قوية لمختلف الفرق والرياضيين المشاركين في الحدث العالمي، الذي يقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

وتشارك البعثة المصرية في اليوم الرابع في 4 رياضات مختلفة، كالتالي:

كرة الهدف: يفتتح منتخب مصر لكرة الهدف منافسات اليوم بمواجهة نظيره منتخب اليابان في دور المجموعات، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

التجديف: يخوض الثنائي علي الزيني ومروة عبدالعال منافسات سباق Final B للزوجي المختلط للتجديف، من أجل تحديد المراكز من السابع حتى الحادي عشر، وذلك في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا.

تنس الطاولة: تبدأ منافسات تنس الطاولة في اليوم الرابع، حيث تواجه منى عبدالحق بطلة الصين في ثمن نهائي الفئة الرابعة في السادسة مساءً. كما يواجه خالد رمضان بطل بولندا في الفئة الثالثة في دور الـ32 في السابعة إلا الربع مساءً. وتلتقي هاجر السيد مع بطلة المجر بالفئة الثامنة في الدور ثمن النهائي في السابعة والنصف مساءً، بينما تواجه فوزية الشامي نظيرتها بطلة كوريا الجنوبية في الفئة الثالثة في التاسعة مساءً. وأخيرًا، تلتقي هناء حماد ببطلة فرنسا في الفئة السادسة في ثمن النهائي في العاشرة والنصف مساءً.

ألعاب القوى: يشارك البطل المصري كريم عبد التواب في منافسات نهائي سباق 100 متر بألعاب القوى في تمام الساعة الثامنة والنصف وسبع دقائق مساءً.

54 لاعبا يمثلون البعثة المصرية

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، هي: "رفع الأثقال البارالمبي، ألعاب القوى البارالمبي، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة البارالمبي، تنس الطاولة البارالمبي، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف البارالمبي، الباراكياك."

184 ميدالية في تاريخ مصر

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية، 68 فضية، و67 برونزية.

search