الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 م

اليوم.. محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في حلوان

تزوير - صورة أرشيفية

تزوير - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية بمنطقة حلوان.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى وياسر عمر وطارق عبدالستار، وأمانة سر عمر عاشور ومحمد فاروق.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 1403 لسنة 2023 جنايات حلوان المقيدة برقم 64 لسنة 2023 كلي شرق حلوان، قيام المتهمين بالتزوير في محررات رسمية وتقليد أختام وشعار الجمهورية على أوراق توكيلات لتسهيل أوراق خاص بالشهر العقاري في منطقة حلوان.

في وقت سابق،قضت محكمة استئناف القاهرة المنعقدة بزينهم، اليوم، بالحبس لمدة سنة لمؤدي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه، و10 سنوات لباقي المتهمين في قضية التزوير في محررات رسمية.

وظهر صاصا، أمام هيئة المحكمة خلال جلسة محاكمته، حليق الرأس، مرتديًا ملابس زرقاء، ويمسك في يده مصحفًا، قبل أن يجهش بالبكاء أمام عدسات كاميرات الإعلام.

“معرفش حاجة عن التزوير”، هكذا تحدث مؤدي المهرجانات، عصام صاصا، في أولى جلسات محاكمته على خلفية اتهامه وشقيقه بتزوير محرر رسمي بالاشتراك مع 2 آخرين، حيث أكد أنه حرر التوكيل الخاص بالمحامي لتوليه الدفاع عنه، عبر بوابة مصر الرقمية.

إحالة عصام صاصا

وكانت النيابة العامة بالجيزة أحالت عصام صاصا، إلى محكمة الجنايات، بتهمة التزوير في محرر رسمي متعلق بقضية اتهامه بدهس مواطن، والتسبب في وفاته.

وخلال التحقيقات، استمعت نيابة الجيزة، لأقوال زوجة شقيق عصام صاصا، بشأن اتهامه بتزوير توكيل عام قضايا لأحد المحامين للدفاع عن شقيقه رغم تواجده خارج البلاد، وتم صرف زوجة الشقيق من النيابة بعد انتهاء التحقيقات.

أوضحت زوجة شقيق عصام صاصا، أنها لا تعلم شيئًا عن واقعة تزوير التوكيل، وأن كل ما علمته هو أن عصام صاصا طلب من زوجها استلام توكيل من شخص آخر، دون علمها بأن التوكيل كان مزورًا.

في سياق متصل، طالب عصام صاصا، عبر "إنستجرام"، جماهيره بالدعاء له قبل جلسة محاكمته المرتقبة في قضية دهس المواطن، حيث كتب عبر خاصية "استوري": "أنا رغم كل حاجة بمر بأصعب فترة في حياتي، فياريت كل اللي بيحبني يدعي لي، أنا مش محتاج غير الدعاء".

search