الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:25 ص

محمد صلاح.. من الفشل إلى القاهر التاريخي لمانشستر يونايتد

محمد صلاح

محمد صلاح

أحمد زهران

A A

يواجه المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، مانشستر يونايتد من جديد، في كلاسيكو مثير مرتقب ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ويستضيف ملعب أولد ترافورد، معقل مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، قمة الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وليفربول، من المتوقع أن تكون المباراة حافلة بالندية والإثارة، كما هو الحال في لقاءات الفريقين الأخيرة.

وأصبحت مواجهات محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد إحدى المباريات المفضلة للنجم المصري خلال مسيرته والتي كثيرا ما تظهر خلالها إبداعاته وأهدافه الساحرة.

لكن علاقة صلاح مع مانشستر يونايتد مرت بعدة مراحل، حتى أصبح "الشياطين الحمر" الضحية الأبرز للفرعون خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة.

دكة بدلاء تشيلسي

اكتفى محمد صلاح في أول مواجهة له لمانشستر يونايتد بالجلوس على دكة البدلاء، عندما كان يلعب في صفوف تشيلسي، ضمن منافسات الجولة التاسعة لموسم 2014-2015.

وانتهت المباراة حينها بالتعادل 1-1 على ملعب أولد ترافورد، حيث تقدم الإيفواري ديدييه دروجبا لتشيلسي قبل أن يتعادل الهولندي روبن فان بيرسي ليونايتد، بينما فضل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب البلوز عدم الدفع بالنجم المصري في اللقاء.

عقدة محمد صلاح ومانشستر يونايتد

بعد انتقاله إلى ليفربول، واجه محمد صلاح صعوبة كبيرة في مواجهاته ضد مانشستر يونايتد، حيث فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف خلال أربع مباريات خاضها ضده على مدار موسمين، بينما غاب عن المواجهة الخامسة في الموسم الثالث بسبب الإصابة.

خلال تلك المباريات الخمس، حقق ليفربول فوزًا واحدًا بنتيجة 3-1، بينما خسر مباراة بنتيجة 1-2، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل، منها مباراتان 0-0 وأخرى 1-1.

أول هدف لمحمد صلاح في مانشستر يونايتد

جاء أول أهداف محمد صلاح في مانشستر يونايتد خلال مواجهته الخامسة أمامه، والتي فاز بها ليفربول 2-0 ضمن منافسات الجولة 23 للدوري الإنجليزي موسم 2019-2020 الذي توج فيه الريدز باللقب.

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني في المباراة بعد تمريرة طولية من الحارس البرازيلي أليسون بيكر، أنهاها الفرعون في شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا ليفك عقدته أمام الشياطين الحمر.

أول ثنائية لمحمد صلاح في مانشستر يونايتد

صام محمد صلاح عن هز شباك يونايتد في المباراة التالية لأول أهدافه فيه، في الدور الأول للدوري الإنجليزي موسم 2020-2021، قبل أن يعود لتسجيل هدفين فيه لأول مرة في المباراة التالية بكأس الاتحاد الإنجليزي والتي جاءت بعد أيام قليلة من آخر مباراة في يناير/ كانون الثاني 2021.

وسجل الفرعون المصري ثنائية في خسارة ليفربول 2-3 أمام مانشستر يونايتد في الدور الرابع لكأس إنجلترا، ليعزز من كسر عقدته أمام الشياطين، ويهز شباكهم على ملعبهم أولد ترافورد للمرة الأولى.

هاتريك محمد صلاح في مانشستر يونايتد

في مواجهته التاسعة أمام مانشستر يونايتد، والتي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي 2021-2022، سجل محمد صلاح هاتريك دفعة واحدة، ليقود ليفربول لفوز تاريخي بنتيجة 5-0.

وأصبح محمد صلاح في تلك المباراة أول  لاعب يسجل هاتريك في ملعب مانشستر يونايتد في تاريخ البريميرليج، وأول لاعب يسجل في 3 زيارات متتالية للملعب في التاريخ.

صلاح يسجل ويصنع تاريخيًا

في مباراة الهاتريك الأخيرة، أسهم محمد صلاح بهدف آخر ليشارك في 4 أهداف خلال مباراة مانشستر يونايتد وليفربول. وقد تكرر هذا الأداء المميز في مباراة الدور الثاني من الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.

انتهت المباراة بفوز ساحق لليفربول 7-0، حيث سجل محمد صلاح هدفين وصنع مثلهما، ليصبح في تلك المباراة الهداف التاريخي للريدز في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفًا.

 قاهر مانشستر يونايتد

سجل محمد صلاح هدفه رقم 14 في شباك مانشستر يونايتد بكل البطولات، والـ11 في الدوري الإنجليزي، خلال مباراة الدور الثاني للموسم الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وأصبح صلاح بهذا الهدف أكثر لاعب يسجل أهدافا ضد مانشستر يونايتد في البريميرليج، متخطيا الأسطورة الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال السابق.

كما أصبح الفرعون أكثر لاعب زائر يسجل أهدافا في ملعب أولد ترافورد، بواقع 6 أهداف، متخطيا أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد بهدف، كما أصبح أول لاعب يسجل في 4 زيارات متتالية للملعب في تاريخ البريميرليج.

search