الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:18 م

ذكرى مولد الممثل إيهاب نافع.. طيار عبد الناصر وصديق رئيس إسرائيل

 إيهاب نافع

إيهاب نافع

هناء سلامة

A A

تمر اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان الراحل إيهاب نافع، والذي ترك بصمة سينمائية كبيرة بعالم الفن.

ولد الفنان إيهاب نافع في حي الموسكي بالقاهرة، عام 1935، وتخرج من الكلية الجوية عام 1955، بدأ حياته طيارا في سلاح المقاتلات، كما عمل طيار خاصا للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ثم التحق بجهاز المخابرات حتى أصبح من أهم رجال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

 سبب دخوله الفن

تزوج إيهاب نافع من الفنانة ماجدة الصباحي وكانت وجه الخير عليه بدخوله عالم الفن، وتشاركا بـ4 أفلام سويا، أبرزها “الحكاية العارية”، و"النداهة، و"هجرة الرسول".

 

أعماله بالسينما

يقل عدد الأفلام التي شارك بها نافع عن 20، أبرزها "الحب الذي كان"، و "امرأة مع الشيطان"، و"طلاق بلا نهاية"، و"للرجال فقط"، و"شيء في حياتي"، وغيرهم. كما شارك في عدد من الأعمال الدرامية، أبرزها "حواديت فكري أباظة"، وعمل منتجا وكان أهم ما أنتجه فيلم "زمن الممنوع".

 

 

زيجاته

تعددت زيجات الفنان إيهاب نافع، فلقد تزوج من الألمانية فالترود بيتون، أرملة رجل المخابرات رفعت الهجان، لسنوات عديدة ثم انفصلا.

وتزوج من الفنانة ماجدة الصباحي، ورزقا بابن (أيمن)، وابنة (غادة)، وعقب الانفصال منها تزوج 8 مرات.

مذكراته

نشر إيهاب نافع مذكراته تحت عنوان "لعبة الفن والمخابرات: مذكرات الطيار الفنان إيهاب نافع".

وفى جزء من مذكراته "لعبة الفن والمخابرات.. مذكرات الطيار الفنان إيهاب نافع" قال إنه كان صديق "عزرا وايزمان" قائد القوات الإسرائيلية الذى أصبح رئيسا للدولة فيما بعد، مما ساعده على نقل المعلومات للمخابرات المصرية ونجح فى أكثر من مهمة كُلف بها من قبل المخابرات المصرية.

 

وفاته

توفي إيهاب نافع 30 ديسمبر، عام 2006 إثر إلتهاب رئوي حاد، وهبوط بالدورة الدموية, عن عمر ناهز 71 عاما.

search