السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

بدء التشغيل التجريبي لـ"مجمع الفيروز الطبي" جنوب سيناء

مجمع الفيروز الطبي بجنوب سيناء

مجمع الفيروز الطبي بجنوب سيناء

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن بدء التشغيل التجريبي لـ "مجمع الفيروز الطبي" بمحافظة جنوب سيناء اعتبارًا من سبتمبر 2024، ليصبح أول مجمع طبي متكامل في المحافظة يُنشأ وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

التكلفة والمواصفات 

أوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن التكلفة التقديرية لإنشاء وتجهيز مجمع الفيروز الطبي، الذي يمتد على مساحة 28 ألف متر مربع، بلغت مليار و400 مليون جنيه. 

المجمع مزود بطاقة استيعابية تصل إلى 122 سريرًا، تشمل 94 سرير إقامة و16 سرير للعناية المركزة، بالإضافة إلى وحدات للحضانات، العمليات، المناظير، الغسيل الكلوي، العيادات الخارجية التي تتضمن 24 عيادة في مختلف التخصصات، وأقسام الطوارئ، الولادة، الحروق، الأشعة، العلاج الطبيعي، القسطرة، المعامل، بنك الدم، وعلاج مرضى الأورام بالكيماوي.

التشغيل التجريبي 

أشار السبكي إلى أن التشغيل التجريبي للمجمع سيبدأ بطاقة تشغيلية تبلغ 50%، حيث ستعمل العيادات الخارجية في تخصصات متعددة مثل الجراحة، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، العظام، الرمد، الجلدية، القلب (الإيكو)، والأسنان. 

كما سيتم تشغيل قسم الطوارئ بأحدث الإمكانيات الطبية. ومن المتوقع أن يستمر التشغيل التجريبي لمدة شهرين، على أن يتم تشغيل باقي الأقسام تدريجيًا لتلبية احتياجات أهالي سيناء وضمان حصولهم على خدمات طبية متميزة وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية.

تطوير الخدمات الطبية في سيناء

 يأتي هذا المشروع في إطار توجيهات القيادة السياسية لتطوير الخدمات الطبية لأهالي سيناء، ووفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2679) لسنة 2024 بنقل الأصول العلاجية بمحافظات الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، وأسوان لهيئة الرعاية الصحية. المجمع مصمم ليكون مركزًا طبيًا متكاملًا، يوفر كافة الخدمات الطبية لأهالي سيناء دون الحاجة إلى الانتقال خارج المحافظة.

search