الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 ص

تجديد بروتوكول التعاون بين NTRA وNTI لقياس قدرة محطات المحمول

مراسم تجديد بروتوكول التعاون بين "NTRA" و"NTI" لتطوير منظومة قياس قدرة محطات المحمول

مراسم تجديد بروتوكول التعاون بين "NTRA" و"NTI" لتطوير منظومة قياس قدرة محطات المحمول

حسن راشد

A A

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "NTRA"، تجديد بروتوكول التعاون مع المعهد القومي للاتصالات "NTI"، الذي يهدف إلى قياس القدرة الكهرومغناطيسية لمحطات المحمول بشكل دوري، باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

وبحسب بيان صادر عن تنظيم الاتصالات، اليوم الأحد، فإن هذا التعاون يهدف إلى ضمان عدم تجاوز المحطات للحدود المسموح بها عالميًا، وفقًا للاشتراطات والضوابط المتفق عليها بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة والسكان، والبيئة.

ووفقًا للبيان، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود وزارة الاتصالات لتطوير البنية التحتية للاتصالات، وتوفير الخدمات الرقمية عبر شبكات المحمول، خاصة في ظل تزايد عدد المحطات بمختلف أنواعها.

ووقع البروتوكول الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، محمد شمروخ، ومدير المعهد القومي للاتصالات، أحمد خطاب.

وينص البروتوكول، على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات لقياس القدرة الكهرومغناطيسية لمحطات المحمول المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مما يسهم في تعزيز البيئة الصحية والسلامة العامة في قطاع الاتصالات. كما يهدف إلى التأكد من تطبيق كافة متطلبات السلامة واستدامة التكنولوجيا والبيئة.

وفي إطار هذا البروتوكول، سيعمل الجهاز والمعهد على تطوير نظام قياسات رقمي متكامل، من خلال ميكنة الإجراءات الخاصة بتقارير القياسات الدورية وتوفيرها بشكل آمن عبر الحوسبة السحابية، تماشيًا مع استراتيجية وزارة الاتصالات للتحول الرقمي.

وأكد رئيس تنظيم الاتصالات، أهمية قياس الكوادر المتخصصة من المعهد للقدرة الكهرومغناطيسية للمحطات الجديدة والقائمة، ومدى توافقها مع المواصفات والمعايير المحددة، وضرورة إجراء مراجعات دورية لضمان الالتزام بالمعايير القياسية.

من جانبه، أعرب رئيس معهد الاتصالات، عن سعادته باستمرار التعاون بين الجانبين، مشيدًا بدور المعهد كمرجع إقليمي في قياس القدرة الكهرومغناطيسية، ومساهمته في تطوير الكوادر البشرية والبحوث العلمية في مجال الاتصالات.

search