الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:23 م

"تنين بحري" يضرب سوريا للمرة الثانية في أسبوع

صورة تعبيرية لظاهرة التنين البحري

صورة تعبيرية لظاهرة التنين البحري

حبيبة وائل

A A

ضرب "تنين بحري" أو ما يُعرف علميًا بـ"ظاهرة الشاهقة المائية"، قرية البصة في ريف اللاذقية صباح اليوم السبت، مخلّفًا أضرارًا مادية، دون تسجيل خسائر بشرية.

والشهقة المائية نوع من الأعاصير المائية، وتُسجل للمرة الثانية في المنطقة خلال أسبوع واحد، وفقًا لما ذكرته مديرية الموانئ في اللاذقية؛ وفقا لما نشره موقع “العربية”.

 

الأضرار وتكرار الظاهرة

أفادت وسائل إعلام محلية بأن "التنين البحري" الذي وُصف بخفيف الشدة، تسبب في بعض الأضرار المادية في القرية، وأثار حالة من القلق بين السكان، ويأتي هذا الحادث بعد أيام قليلة فقط من ضرب "تنين بحري" آخر سوق السمك في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية، ما أدى إلى إصابة شخصين وأضرار مادية في الموقع.

 

ظاهرة غير مألوفة في الصيف

ويُعد ظهور "التنين البحري" في شهر أغسطس أمرًا غير معتاد، حيث تحدث هذه الظاهرة عادةً مع المنخفضات الجوية القوية في فصول الخريف أو الشتاء، غير أن تكرار حدوثها في فصل الصيف يُشير إلى ارتفاع مقلق في درجات حرارة مياه البحر المتوسط، ما قد يؤدي إلى تغيرات مناخية غير متوقعة، وفقًا لما ذكره خبراء مختصون.

 

سوريا والكوارث الطبيعية

تُعتبر سوريا من البلدان التي تعرضت لعدد من الكوارث الطبيعية في السنوات الأخيرة. ففي 6 فبراير 2023، استيقظت مناطق واسعة في شمال سوريا وجنوب شرق تركيا على وقع زلزال مدمر، تلاه سلسلة من الهزات الارتدادية. أسفر هذا الزلزال عن انهيار العديد من المباني وقضى على حياة ما يقرب من 60 ألف شخص في البلدين، من بينهم ما لا يقل عن 6 آلاف شخص في سوريا، مما زاد من معاناة السكان الذين يعيشون تحت وطأة حرب مستمرة منذ سنوات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search